هؤلاء النجوم لهم بصمة في خدمة الإنسانية !

هؤلاء النجوم لهم بصمة في خدمة الإنسانية !

بما أنّ اليوم هو نهاراً غير إعتيادياً بالنسبة لأغاني أغاني لأننا نكرّسه لخدمة الإنسانية، سوف نسلّط الضوء على بعض النجوم الذين لديهم بصمة خاصة عبر القيام ببعض الأنشطة الإجتماعية والإنسانية إلى جانب أعمالهم الفنية.

في العام 2011 عُيّن قيصر الغناء العربي كاظم الساهر سفيراً للنوايا الحسنة لمنظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسف) وقد عمل على حماية وتعزيز حقوق الطفل في العراق، أما الفنان حسين الجسمي فنال لقب "السفير فوق العادة للنوايا الحسنة" لما يقدّمه من مساعدات لخدمة المجتمع وهو الذي لطالما صرّح قائلاً "جنسيتي الحقيقية هي الإنسانية".
أما السوبر ستار راغب علامة فقد تمّ تعيينه سفيراً لحملة الأمم المتحدة حول تغير المناخ من قبل برنامج الأمم المتحدة للبيئة. كما عيّن السوبر ستار راغب علامة سفيراً للنوايا الحسنة في الشرق الأوسط وغرب آسيا، ضمن برنامج الأمم المتحدة للبيئة UNEP لحملة "فكّر كُل وفّر" لمكافحة الجوع. كما أنّه يدعم حملة دفى كل عام.
وعلى غراره تمّ تعيين فارس الغناء العربي عاصي الحلاني كسفير للنوايا الحسنة ضمن برنامج الأمم المتحدة الإنمائي في إطار مبادرة "عيش لبنان" .
كذلك النجمة نانسي عجرم التي تدعم حقوق الأطفال بعدما إختارتها اليونيسف في السنوات الماضية كي تكون سفيرة للنوايا الحسنة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا بهدف تسليط الضوء على القضايا التي تمس الأطفال في المنطقة مثل قضية حق التعلّم.
وخلال العام الأخير 2016 جرى تعيين الفنانة يارا سفيرة للصليب الأحمر اللبناني للقيم الإنسانية. وخلال الأسبوع الأخير قامت يارا بزيارة مركز سرطان الأطفال لدعم المرضى، وهذا النوع من الزيارات يقوم بها عدد من النجوم بشكل متقطّع خلال شهور السنة.
ومن نجوم العالم العربي، نذكر على سبيل المثال لا الحصر، الممثلة يسرا التي عُيّنت خلال العام المنصرم سفيرة للنوايا الحسنة في الشرق الأوسط لدعم مرضى الإيدز.