هؤلاء النجوم صوّروا كليبات أغنياتهم في منازلهم، تعرّف على التفاصيل!

8:20
17-07-2018
أميرة عباس
هؤلاء النجوم صوّروا كليبات أغنياتهم في منازلهم، تعرّف على التفاصيل!

منذ أن أعلنت النجمة اللبنانية كارول سماحة عن تصويرها فيديو كليب أغنية "صحابي" في منزل جدّها أو مثلما نسمّيه "بيت العائلة"، تفاعل الجمهور كثيراً مع هذه الفكرة المميّزة، لكن كارول لم تكن الفنانة الوحيدة التي صوّرت كليب في منزل العائلة إنما هناك نجوم غناء آخرين صوّروا كليبات أغنياتهم في منازلهم.

 

بالعودة إلى أرشيف أغنيات التسعينات سنجد عدداً منّا يتذكّر إحدى أشهر أغنيات الفنان المصري عمرو دياب ألا وهي "ما تخافيش"، ولعلّ أبرز ما لفت نظر الجمهور عندما طرح دياب كليب هذه الأغنية هو ظهور زوجته الجميلة حينها قبل أن تنال شهرتها الواسعة عربياً اليوم مع أنها كانت وجهاً إعلانياً معروفاً في مصر ألا وهي الممثلة شيرين رضا، علماً أنّهما إنفصلا لاحقاً، وهنا نشير إلى أنّ دياب صوّر كليب "ما تخافيش" في منزله حيث كان قد إنتقل حديثاً إليه مع زوجته ولم يكن قد تمّ الإنتهاء وقتذاك من كافة الديكورات الخاصة به، وبالصدفة إقترح المخرج أخذ بعض اللقطات لشيرين كي تظهر في الكليب الذي إتسم بالبساطة والتركيز على مشهد عزف دياب على آلة البيانو مع اللون القاتم والإضاءة الخافتة في الكليب.

 

لم يكن هذا الكليب الوحيد الذي صوّره دياب في منزله إنما صوّر كليبات أخرى في منزله الحديث ألا وهي كليبات "بقدّم قلبي" و "ويّاه".

 

كما أنّ قيصر الغناء العربي كاظم الساهر قام بتصوير أغنية "أحبيني بلا عقد" في منزله، ولهذا الكليب قصّة خاصة متعلّقة بتعذّر السفر حيث أطلّت الفنانة حنان الترك مع الساهر في هذا الكليب داخل منزله دون أن يلتقيا، إذ صوّر الساهر مشاهده في الكليب داخل منزله في المغرب أما الترك فصوّرت مشاهدها في منزل كاظم داخل مصر بسبب عدم إستطاعتها السفر إلى المغرب، وبذلك لقد صوّر الساهر هذا الكليب داخل منزليْن له عوضاً عن الواحد وذلك تحت إدارة المخرج حسين دعيبس.

 

أيضاً الفنان محمد منير قام بتصوير أغنية "أنا منك إتعلمت" في منزله بالقاهرة وتحديداً في منطقة الشيخ زايد تحت إدارة المخرج شريف صبري الذي ركّز على الآلات الموسيقية التي ظهرت في الكليب داخل المنزل خلال عزف منير عليها.

 

مع تعداد هذه الأسماء والكليبات يمكننا القول أنّ لكل فنان غاية معينة في إختياره منزله الخاص من أجل تصوير أغنيته على طريقة الفيديو كليب.