هؤلاء النجمات قبل الشهرة دخلنَ مجال الفن كعارضات في الكليبات...

هناك نجمات في العالم العربي دخلْنَ عالم الشهرة والأضواء كعارضات في الكليبات خلال بداياتهنّ قبل أن تتّجهن للتمثيل أو الغناء، ومنهنّ مَن حالفهنّ الحظ إلى جانب المجهود كي تصبحنَ من أبرز نجمات الساحة الفنية وأخريات بقيَ نجاحهنّ محدوداً.

سيرين عبد النور

أطلّت النجمة اللبنانية سيرين عبد النور في بداياتها كعارضة أزياء في كليب "كلام الناس" لسلطان الطرب جورج وسوف خلال منتصف التسعينات، ولفتت الأنظار نحوها قبل أن تصبح إحدى أهم النجمات العربيات في الغناء والتمثيل إثر قيامها بمجهود كبير جعلها تحتل هذه المكانة اليوم.

نيكول سابا


رغم أنّ معظم الناس تعرّفوا على النجمة اللبنانية نيكول سابا في فرقة 4 Cats إلّا أنّ نيكول في الواقع دخلت الفن قبل ذلك من خلال إطلالتها كعارضة في كليب الديو الغنائي الشهير "عيني" للفنان المصري هشام عبّاس والفنان اللّيبي-المصري حميد الشاعري، قبل إنطلاقتها نحو النجومية العربية وتحقيق مكانة هامّة لها لدى المصريّين بشكل خاص.

رولا سعد


نبقى مع الأمثلة الخاصة بالفنانات اللبنانيات لنذكر الفنانة رولا سعد التي لم تُحقِّق نجومية كبيرة كسائر الفنانات المذكورات، علماً أنّها أطلّت في بداياتها كعارضة ضمن كليب "حيّروني" لأمير الطرب العربي صابر الرباعي.


دومينيك حوراني

ظهرت دومينيك عبر الشاشة في كليب "فينو" للفنان المصري هشام عبّاس الذي كان قد تمّ تصويره في لبنان عام 2001 قبل أن تتّجه حوراني إلى الغناء.

غادة عادل

قلائل هم من يُدركون أنّ أوّل ظهور للممثلة المصرية غادة عادل كان في لقطة قصيرة ضمن فيديو كليب أغنية "راجعين" لنجم النجوم عمرو دياب عام 1995، ثمّ أطلّت كعارضة ضمن كليب أغنية "تخسري" لأمير الطرب العربي هاني شاكر عام 1997 قبل إتجاهها للتمثيل لاحقاً.

حنان الترك

أيضاً ظهرت الممثلة المعتزلة حنان الترك في بداياتها مع الفنان هاني شاكر في كليب أغنيته "ولا كان بأمري" عام 1994 قبل أن تصبح ممثلة، وهنا نشير إلى أنّ حنان في الأصل هي راقصة باليه.

زينة

أطلّت الممثلة المصرية زينة بمثابة "كومبارس" في كليب أغنية "إفرض مثلاً" للفنان المصري حكيم خلال أواخر التسعينات، بينما كانت العارضة الأساسية في هذا الكليب هي الممثلة أميرة فتحي لكن تتفوّق زينة عليها اليوم بالنجومية.