نوستالجيا أغاني:تعرّف على قصة أغنية "حب إيه" للسيدة أم كلثوم، وما علاقة هذه الفنانة بها؟!

نوستالجيا أغاني:تعرّف على قصة أغنية "حب إيه" للسيدة أم كلثوم، وما علاقة هذه الفنانة بها؟!

"حب إيه" هي واحدة من أشهر أغنيات كوكب الشرق أم كلثوم التي طرحتها عام 1960 وهي من كلمات عبد الوهاب محمد، وألحان الموسيقار الراحل بليغ حمدي الذي كان ما زال حينذاك في بداية مشواره الفني. فما هي قصة هذه الأغنية وكواليسها؟!

هذه الأغنية لم تُنفّذ خصّيصاً لكوكب الشرق لكن ألّفها شاعرها وملحّنها في جلسة خاصة بينهما، ثمّ بالصدفة سمعتها أم كلثوم وأعجبتها، بعد أن كانت قد طلبت من الفنان الراحل محمد فوزي تلحين أغنية لها لأنّها كانت تحاول الخروج من عباءة الراحل رياض السنباطي وتبحث عن روح موسيقية جديدة في أغنياتها. لكن آنذاك كان يشعر فوزي بالمرض الذي ألزمه الفراش وتوفّي على أثره، وقبل رحيله إعتذر فوزي من الست وعرّفها على الموسيقار بليغ حمدي قائلاً لها:"هاسمّعك الليلة دي ملحّن هايل..."، وبالفعل أُعجبت كوكب الشرق باللحن الذي ألّفه بليغ، وكانت أغنية "حب إيه" باكورة أعمالهما معاً، ثمّ قدّما أغنية "أنساك، سيرة الحب، بعيد عنّك" وغيرها...

إلى جانب ذلك، يُروى أنّ قصة هذه الأغنية تعود لحكاية حب من طرف واحد حينما وقع بليغ في عشق الفنانة الراحلة سامية جمال حيث طلب الزواج منها لكنها رفضت قائلة له:"حُب إيه اللّي إنت جاي تقول عليه؟!"