ناصيف زيتون نجم الحلقة السابعة من مسلسل "الهيبة" مع تيم حسن، ولهذا السبب هو السبّاق!

7:00
24-05-2018
أميرة عباس
ناصيف زيتون نجم الحلقة السابعة من مسلسل "الهيبة" مع تيم حسن، ولهذا السبب هو السبّاق!

كنّا قد أشرنا في مقالٍ بالأمس إلى أنّ التتر الغنائي لمسلسل "الهيبة العودة"(مجبور) بصوت النجم السوري ناصيف زيتون، لقد تجلّى معناه في الحلقة السادسة من المسلسل بعدما أُجبِر جبل لترك حبيبته مريم، لذا حملت الحلقة السابعة مفاجأة ملائمة للأحداث تمثّلت بظهور النجم ناصيف زيتون أثناء عرض هذه الأغنية ضمن المَشاهِد الدرامية، وهذا أيضاً ما كنّا قد توقّعناه.

 

وفي تفاصيل هذا المشهد وتحت عنوان "إطلالة خاصة" Special" Appearance"، أطلّ زيتون في المشهد الذي تلى وداع جبل لحبيبته مريم، فإستذكر جبل بعض المواقف التي جمعته بها أثناء وقوفه على أحد الأرصفة، ليظهر بعدها النجم ناصيف زيتون وهو واقفاً في الجانب المُقابِل لجبل، واللافت أنّهما إعتمدا على ذات الإطلالة بملابس ونظارات باللون الأسود مع إشعال السجائر والقيام بنفس الحركات الجسدية، وكأنّ ناصيف هو لسان حال جبل بالتزامن مع إستماعنا إلى أغنية مجبور (كلمات علي المولى، ألحان فضل سليمان وتوزيع جيمي حداد). وينتهي المشهد بعدما يتبادل كل من ناصيف وتيم النظرات فيهز ناصيف برأسه ليُغادر بعدها كل منهما إلى حال سبيله في إتجاه مُعاكس.

 

من ناحية أخرى، نُشير إلى أنّ المشهد الذي قدّمه ناصيف يُسمّى "كاميو Cameo"، وهذا ما يعني ظهور نجماً من نجوم الفن بشكل مفاجئ ضمن الأحداث الدرامية وتحمل إطلالته تغيير في منحى تطوّر وتصاعد هذه الأحداث، وهذا ما يختلف عمّا يُسمى بظهور ضيف شرف الذي قد تكون إطلالته في أكثر من مشهد. وظهور ناصيف أتى في مكانه الصحيح لأنّ أغنية "مجبور" بصوته عَكَست الحَدَث الدرامي الأبرز في مسلسل الهيبة والمرتبط بكافة الأحداث الأخرى، بمعنى آخر إنّ مقتل والد جبل وَقَع خلال حفل زفافه من حبيبته التي تركها لأنّه مجبوراً على التضحية بحبّه من أجل الأخذ بالثأر لمقتل والده وبسبب تحمّله مسؤولية الزعامة في "الهيبة" حتى لو خسِر حبّه، فتركها لأنّه "مجبور" لتبدأ بعدها أحداث المسلسل إن كان بجزئه الأول أو الثاني. وقبل إطلالة زيتون، نرى تيم وهو وراء قضبان السجن يتأمّل فراشة تطير في الهواء الطلق، وهذه اللقطة تحمل معنى رمزياً لأمنية جبل بأن يكون حرّاً !

 

مع العلم أنّ المَشَاهِد من نوع "كاميو Cameo" معتمدة في العديد من الأفلام الأجنبية مثل ظهور الممثل العالمي جوني ديب بشخصية Gellert Grindelwald في فيلم Fantastic Beasts and Where to Find Them، إلا أنّه لم يسبق وتمّ إعتماد هذه الفكرة في المسلسلات العربية مع نجوم الغناء، ما يُشير إلى أنّ النجم السوري ناصيف زيتون قد قام بخطوة سبّاقة في هذا الإطار.