نادين لبكي تُصرّح من البندقية: "وجود رؤية المرأة في السينما أمر أساسي"

شاركت المخرجة والممثلة اللبنانية نادين لبكي في ندوة خاصة أقامتها Mastercards وهي الراعي الرسمي لفعاليات مهرجان البندقية الدولي للسينما، وذلك تحت عنوان " شاهد الحياة عبر عدسات مختلفة" بدورته السادسة والسبعين.

أتت مشاركة لبكي إلى جانب المخرج العالمي براين دي بلما، المخرجة والممثلة الأيطاليا فاليريا غولينو والممثلة روسي دي بلما بحضور حشد كبير من الصحفيين وطلاب السينما وصناع افلام ومحبي السينما. ولقد أعلن المكتب الإعلامي للمخرجة نادين لبكي عن بعض المحادثات الحصرية التي شهدها هذا الحدث السينمائي العريق.

خلال المناقشات في الندوة، قام المُحاضِرون بعرض كيفية توفير السينما عدسة مختلفة لتغيير وجهات نظر الناس حول الواقع. ومن أبرز ما أدْلت به لبكي خلال الندوة هو قولها بأنّ الأفلام تجعل الناس يختبرون حقائق مختلفة عن الواقع الذي يعيشون فيه، ويتجنبون المواقف الصعبة والسلبية، هذه هي قوة السينما، كما أنّ وجود رؤية المرأة في السينما أمر أساسي، فما يمكن للمرأة أن ترويه في فيلم من منظورها مختلف تمامًا وغير عادي، إلى جانب ضرورة التعاطف مع شخصيات الفيلم ما يجعل الخط الفاصل بين الواقع والخيال يُسبِب أرقاً دائماً كي نعيش ونختبر ونشعر بنفس المشاعر مثل أبطالنا.