مهرجان الشارقة للموسيقى العالمية يكرّم عبد الحليم حافظ!

مهرجان الشارقة للموسيقى العالمية يكرّم عبد الحليم حافظ!

تبدأ فعاليات مهرجان الشارقة للموسيقى العالمية بدورته الخامسة منذ الثاني عشر من شهر كانون الثاني يناير لغاية يوم التاسع عشر من الشهر عيْنه. وذلك بالتعاون مع هيئة الشارقة للاستثمار والتطوير "شروق" بشراكة استراتيجية مع هيئة الإنماء التجاري والسياحي في الشارقة، ومسرح المجاز، وينظمه مركز فرات قدوري للموسيقى.

وبعدما أقيم هذا المهرجان خلال العام المنصرم بمشاركة كل من النجمة شيرين بعد الوهاب والفنان حسين الجسمي، أشارت مصادر إلى أنّ المهرجان يستضيف في دورته الجديدة كل من الفنان عبد الله الرويشد والفنانة بلقيس لإحيائهما حفلات غنائية ضمن فعالياته.

كما يشارك في المهرجان نخبة من النجوم، والفنانين، والموسيقيين من إحدى عشر دولة عربية وأجنبية، من بينها مصر، سوريا، لبنان، العراق، الكويت، إسبانيا، الأرجنتين، أوكرانيا، المجر وغيرها. ويتضمن أربعة عشر حفلاً موسيقياً حيث ستقدّم الفرق الموسيقية أنماط متنوعة من الموسيقى متأتّية من ثقافات مختلفة والحفلات تُقام في أربع وجهات هي مسرح المجاز، جزيرة العلم، والقصباء، وواجهة المجاز المائية.

ومن المميّز أنه سيتم تكريم العندليب الأسمر عبد الحليم حافظ ضمن أمسية خاصة ، تقدمها فرقة أوركسترا دار الأوبرا المصرية، بالإضافة إلى الأمسيات الموسيقية التي تُقام بالهواء الطلق، في حدث فني عالمي، فضلاً عن تنظيم مسابقة غناء لجميع الأعمار في مدينة القصباء.