مهرجان الجونة السينمائي يُعلِن عن نسخته الجديدة بمشاركة أعمال لبنانية!

مهرجان الجونة السينمائي يُعلِن عن نسخته الجديدة بمشاركة أعمال لبنانية!

بات مهرجان الجونة السينمائي من أرقى المهرجانات العربية رغم أنّه إنطلق منذ عاميْن فقط، وها هو اليوم يستعد القيّمون عليه لنسخته الجديدة.

في التفاصيل، لقد عُقِد مؤتمراً صحافياً للإعلان عن تفاصيل الدورة الثالثة من مهرجان الجونة السينمائي حيث ستنطلق فعالياته يوم التاسع عشر من شهر أيلول/ سبتمبر لغاية السابع والعشرين منه. وحضر القيّمون على المهرجان هذا المؤتمر ألا وهم: مؤسّسه المهندس نجيب ساويرس، ومؤسّس الجونة المهندس سميح ساويرس، مدير المهرجان إنتشال التميمي، الرئيس التنفيذي والمؤسِّس المُشارِك للمهرجان عمرو منسي، رئيسة العمليات والمؤسِّسة المُشارِكة للمهرجان، الفنانة بشرى، إلى جانب عدد من الصنّاع السينمائيين من مخرجين، ممثلين، منتجين، التابعين للأفلام المُشارِكة في هذه الدورة أبرزهم المخرجيْن مروان وحيد حامد ويُسري نصرالله.

كشف هذا المؤتمر عن بعض فعاليّات الدورة الجديدة من المهرجان أبرزها تكريم كل من الفنان محمد هنيدي والمخرجة الفلسطينية مي المصري، كما سيُشارِك الفنان المصري العالمي مينا مسعود، في حين اعتذر الفنان العالمي رامي مالك عن الحضور بسبب تصويره فيلمه الجديد "جيمس بوند".

كما سيُشارِك ضمن فعالياته ثمانية وستين فيلماً من مختلف الفئات التصنيفيّة بين أفلام روائية طويلة وأخرى قصيرة وغيرها ثائقية إلخ... أيضاً يُشارك لبنان في المهرجان بفيلميْن، الأول في المسابقة الرسمية وهو "1982" للمخرج وليد مؤنس، والثاني في المسابقة الخاصة بالأفلام القصيرة وهو "أمي" للمخرج وسيم جعجع.