مهرجان الجونة، أزمة سعد لمجرّد، نجاح "كفرناحوم"... من أبرز أحداث شهر أيلول!

مهرجان الجونة، أزمة سعد لمجرّد، نجاح "كفرناحوم"... من أبرز أحداث شهر أيلول!

إنتهى شهر أيلول/ سبتمبر لنستقبل شهر تشرين الأول/أكتوبر بدءاً من اليوم، ومع إنتهاء الشهر التاسع من عام 2018 نستعرض أبرز الأخبار التي طرأت على الساحة الفنية خلاله:

 

أخذت أزمة النجم المغربي سعد لمجرّد حيزاً هاماً من قائمة الأخبار الصحفية وحديث مواقع التواصل الإجتماعي هذا الشهر، للتذكير كان قد أُلقِيَ القبض على لمجرّد في الأسبوع الأخير من شهر آب/ أغسطس وبعدها تمّ إطلاق سراح سعد بضمانة مالية تحت الإقامة الجبرية في باريس، وذلك جرّاء إتهامه بإغتصاب فتاة فرنسية في سان تروبيه وسط تضارب كبير حول المعلومات الخاصة بهذه القضية، أما في شهر سبتمبر لقد تصاعدت هذه القضية حيث تمّ سجنه مجدداً كإجراء إحترازي ريثما يصدر حكماً قضائياً بشكل نهائي، وما زالت تداعيات هذه القضية مستمرّة إلى جانب قضيته السابقة المُتّهم فيها أيضاً بإغتصاب فتاة تُدعى لورا بريول.

 

من جانب آخر، شكّل مهرجان الجونة السينمائي محطّة هامة جداً في شهر أيلول/ سبتمبر حيث إستقبلت مدينة الجونة السياحية في مصر أهم نجوم المصريين والعرب وبعض النجوم العالميين في حدث فني سينمائي بارز بدورته الثانية، وإهتمت الصحافة بهذا المهرجان كذلك الجمهور الذي صوّب أنظاره نحو فعالياته.

 

أما من الأخبار التي أثارت الجدل بشكل لافت، فنذكر كل ما تمّ تداوله عن الفنانة المصرية آمال ماهر وعلاقتها بالثري العربي والأزمات التي تعيشها، وما زال الغموض يحيط بما يحصل في هذا الشأن، كما نشير إلى البلبلة التي أحدثتها الممثلة اللبنانية نادين الراسي إثر تسجيلات صوتية لها تكشف فيها عن تعرّضها للضرب على يد نجلها الأكبر مارك لكن بعد أيام معدودة تمّ الإعلان عن المصالحة بينهما.

 

بينما شهدت مواقع التواصل الإجتماعي إهتماماً بالفيديو الذي نُشِر من حلقة برنامج "لنا مع رابعة" حيث تقدّم الفنان اللبناني أيمن زبيب بطلب يد فتاة على الهواء مباشرة ليتبيّن بعدها رفض الفتاة وأهلها لِمَا جرى بحسب ما صدر عنهم في تصريح صحفي.

 

فيما خصّ اللقاءات الإعلامية التي لاقت إهتماماً هذا الشهر فهي إطلالة ملك الرومانسية وائل كفوري عبر أولى حلقات برنامج تخاريف الذي عادت من خلاله إلى الشاشة الصغيرة الإعلامية المصرية وفاء الكيلاني عبر MBC.

 

من الأخبار المؤسفة التي حصلت هذا الشهر نذكر رحيل الممثل المصري القدير جميل راتب بعدما قضى طيلة الشهور الماضية وهو يعاني من أمراض الشيخوخة حتى فَقَد صوته، أيضاً رحل عن عالمنا في ذات الشهر الفنان الجزائري رشيد طه إثر أزمة قلبية مُفاجِئة في فرنسا.

 

في مقلب آخر، حقّقت السينما اللبنانية خلال الشهر المذكور نجاحاً إستثنائياً والفضل يعود إلى فيلم كفرناحوم وصنّاعه على رأسهم المخرجة اللبنانية نادين لبكي حيث أُعلِن عن ترشيح هذا الفيلم إلى جائزة الأوسكار العالمية عن فئة أفضل فيلم أجنبي.


في المقابل واجهت نقابة الفنانين المحترفين في لبنان أزمة داخلية خرجت إلى العلن إثر إتهامات متبادلة بإرتكابات مالية فما كان من وزير الثقافة بالتكليف إلّا إتخاذ قراراً بحل مجلس النقابة لإجراء إنتخابات جديدة.

 

في الختام نشير إلى أنّ نهاية شهر أيلول/ سبتمبر شهدت تتويج ملكة جمال لبنان لعام 2018 ليل أمس حيث حازت على اللقب المشتركة اللبنانية مايا رعيدي.