من هو نجم أو نجمة سوشيال ميديا في صيف 2018؟!

إنتهى موسم صيف 2018 مع بداية الخريف منذ أيّام معدودة، وإلى جانب الحفلات والإصدارات الفنية لهذا الموسم، هناك نجوم تصدّروا مواقع العالم الإفتراضي المعروفة بتسمية "سوشيال ميديا"، فمن هو النجم أو النجمة الأكثر حضوراً وتفاعلاً مع أخبارهم عبر هذه المواقع في صيف 2018؟!

 

لا شكّ في أنّ عدداً كبيراً من النجوم والمشاهير باتوا يتواصلون مع الجمهور بشكل شبه يومي عبر حساباتهم الرسمية، أما في هذا الموسم الصيفي الذي نودّعه للتوْ فلقد شهد تفاعلاً جماهيرياً مع عدد معيّن من النجوم لرصد أخبارهم عبر تلك المواقع حيث شكّلوا حديث الساعة لدى روّاد "سوشيال ميديا".

 

بدايةً مع النجم المغربي سعد لمجرّد إثر أزمته التي يمر بها حيث يتفاعل جمهور سوشيال ميديا مع كافة الأخبار المتعلّقة به وسط تباين في الآراء بين مُدافِع عنه ومُعارِض له، وللتذكير بدأت تلك الأخبار تتصدّر صفحات مواقع التواصل الإجتماعي منذ الشهر المنصرم حينما تمّ إلقاء القبض على لمجرّد في فرنسا بعد إتهامه للمرّة الثانية هناك في قضية إغتصاب، وما زال سجيناً تحت ذمّة التحقيق في هذه القضية الشائكة.



بدورها النجمة اللبنانية إليسا لقد شكّلت حالة جماهيرية هذا الصيف كعادتها مع إطلاق كل عمل غنائي جديد وهذا ما حصل بالفعل حينما أطلقت ألبوم "إلى كل اللي بيحبوني" من ثمّ الكليب الخاص بالأغنية التي تحمل إسم الألبوم، فكانت حديث مواقع التواصل الإجتماعي بشكل كبير خلال الموسم الصيفي.

 

كذلك الأمر بالنسبة للنجمة اللبنانية ميريام فارس التي تصدّرت أخبار سوشيال ميديا بعدما إنتشر خبر مرضها وسط تكتّمها وإعتذارها المُفاجِئ عن إحياء الحفلات إلّا أنها خرجت عن صمتها مُعلنة عن حقيقة مرضها الخطير دون توصيف هويّته.

 

من النجوم الذين تصدّروا أخبار سوشيال ميديا أيضاً نذكر النجم المصري عمرو دياب والممثلة المصرية دينا الشربيني، فبحسب متابعتنا اليومية لهذه المواقع نستشف مدى تفاعل الجمهور خلال صيف 2018 مع أخبار هذا الثنائي المُثير للجدل...!

 

لا شك في أنّ الجمهور العربي والمصري تحديداً تفاعل أيضاً عبر سوشيال ميديا مع خبر خلع الممثلة المصرية حلا شيحا للنقاب والعودة عن قرار الإعتزال بعد إثنيْ عشر عاماً من إبتعادها عن الساحة الفنية.

 

كما أخذ الممثل المصري محمد رمضان حيّزاً كبيراً من حديث روّاد مواقع التواصل الإجتماعي خلال الموسم الصيفي لهذا العام وذلك حينما إعتبر نفسه "الرقم واحد" لأنّه حاز على أعلى نسبة مشاهدة في هذا الموسم عبر مسلسل نسر الصعيد، وبعد تغريدته الشهيرة التي وصف فيها زملاءه بطريقة غير لائقة حينما كتب عبر حسابه الرسمي "ثقة في الله نجاح ولا عزاء للأغبياء"، وهذا ما عرّضه للكثير من الإنتقادات التي لم يتقبّلها إنما أصدر أغنية وكليب بعنوان Number One، من ثمّ أطلق أغنية وكليب "الكينج" وسط إنتقادات واسعة من روّاد هذه المواقع.

 

بالحديث عن رمضان نضيف بالقول أنّ الحرب المُعلنة بينه وبين النجم المصري تامر حسني تفاعل معها متابعي "سوشيال ميديا" بشكل كبير إثر المنافسة على أعلى نسبة إيرادات بين فيلم "البدلة" بطولة تامر حسني و"الديزل" بطولة محمد رمضان. فمن برأيكم هو نجم/ة سوشيال ميديا نظراً لتصدّر أخباره في صيف 2018؟!