ممثل عربي شهير من الفن إلى اللّاهوت لهذا السبب!

ممثل عربي شهير من الفن إلى اللّاهوت لهذا السبب!

بعدما إعتذر عدداً كبيراً من الممثلين عن المشاركة في مسلسل "حارس القدس" مثلما كنّا سبق وأعلنّا عن ذلك، تعاقد الممثل السوري رشيد عساف على تجسيد شخصية المطران هيلاريون كبوتشي في المسلسل المذكور.

للتذكير، يتناول مسلسل "حارس القدس" قصة حياة المطران كابوتشي حيث كان موقع أغاني أغاني نشر حصرياً تفاصيله منذ العام الفائت، وكنّا قد أفدنا بأنّ العمل يعتمد في أحداثه على مرحلتيْن زمنيّتيْن، الأولى مرحلة سن الشباب في حياة المطران التي سيُقدّمها ممثلاً شاباً، فيما يُقدّم الممثل القدير رشيد عساف المرحلة العمرية الثانية من حياته.

كان من المفترض أن يُقدّم الممثل السوري القدير غسان مسعود هذه الشخصية لكنه إعتذر عن العمل، ليقع خيار صنّاعه على رشيد عساف لتجسيدها. وهي شخصية درامية واقعية تحتاج إلى ممثل مخضرم لديه إمكانيات عالية في مهارات إعداد الممثل إذ سيرصد المسلسل حياة وإنجازات المطران الراحل هيلاريون كابوتشي وكيفية تمرُّدِه على بعض المفاهيم السائدة لإبراز أهمية دور رجل الدين المُقاوِم، وننوّه بأنّ المطران هو سوري الأصل من حلب ووارى الثرى في لبنان خلال مطلع العام المنصرم وقد تقاطعت في حياته عدة ظروف سياسية وإجتماعية.

علماً أنّ المسلسل المذكور هو من تأليف الكاتب حسن يوسف، إخراج باسل الخطيب وإنتاج المؤسسة العامة للإنتاج التلفزيوني والإذاعي.

rachid assaf 817b9