معاناة نجمات عربيات من "الفوبيا" بين الطرافة والغرابة!

معاناة نجمات عربيات من "الفوبيا" بين الطرافة والغرابة!

"فوبيا" أو الرّهاب الاجتماعي هو حالة نفسية يُعاني منها بعض الأفراد حينما يخافون بشكل شديد يصل إلى حد الهلع من أمر معيّن مثل الخوف من المرتفعات، الأماكن الضيقة، الحشرات إلخ... وسنُعدّد هنا بعض أنواع الفوبيا التي تُعاني منها نجمات عربيات:

نانسي عجرم

تشعر النجمة اللبنانية نانسي عجرم بالهلع الشديد من الحشرات وخاصة البرغش، لذلك تستعمل نانسي أحدث التقنيات المتوفّرة للقضاء على الحشرات.

ورد الخال

أيضاً الممثلة اللبنانية ورد الخال تهاب الحشرات والكائنات الحيّة الزّاحفة خاصة العناكب لأنّها تشعر بالإشمئزاز منها.

سيرين عبد النور

على الرغم من السفر المتكرّر للنجمة اللبنانية سيرين عبد النور، إلّا أنها تخشى ركوب الطائرات، لذلك هي تستمر بالدعاء طوال مكوثها على متن الطائرة لحين تصل إلى البلد الذي تتوجّه إليه.

منّة شلبي، مي عز الدين وسمية الخشاب

تهاب كل من النجمات المصريات الآتي ذكرهنّ: منّة شلبي، مي عز الدين وسمية الخشاب من رؤية الدماء، فهنّ لا تستطِعْنَ رؤية "الأضْحِيَة" أي ذبح الخروف رغم أنّ ذلك يُشكِّل عُرْفاً في المجتمع المصري خلال بعض المناسبات الإجتماعية.

منى زكي

تشعر الممثلة المصرية منى زكي بالهلع من الأماكن الضيّقة ولا تدخل هذه الأماكن سوى برفقة أحد الأشخاص ممّن تشعر معهم بالإرتياح.

وعد

لا تخفي الفنانة السعودية وعد خوفها من الحيوانات لدرجة لا تجعلها تمكث في مكان توجد فيه أي نوع من الحيوانات حتى الأليفة، وهي تعترف بأنّ لديها فوبيا من الحيوانات بشكل مبالغ فيه.