"مصطفى يا مصطفى" في نسخة جديدة بصوت مصطفى حجّاج...

12:00
14-12-2019
أميرة عباس
"مصطفى يا مصطفى" في نسخة جديدة بصوت مصطفى حجّاج...

تمّ طرح نسخة جديدة من الأغنية الشهيرة "مصطفى يا مصطفى" بصوت الفنان المصري مصطفى حجّاج الذي حقّق شهرة عربية خلال السنوات الأخيرة من خلال أغنيتيْ "يا منعنع" و"خطوة"...

ضمّ حجّاج هذه الأغنية إلى ألبومه الجديد "هتزهزه" حيث عدّل في كلمات ولحن الأغنية مع الإحتفاظ بالمقطع الرئيسي الذي يقول "مصطفى يا مصطفى أنا بحبّك يا مصطفى" حيث كتب كلماتها مصطفى حسن، لحّنها بلال سرور وقام بتوزيعها الموسيقي أمير محروس، مكس وماستر هاني محروس.

يُستهل مطلعها بالكلمات التالية: "يا عصير قصب حلو مسكّر يا غالي وأغلى من الكافيار بنسمع اسمك بنشكَّر ونغنّي ونشعر أشعار يا مصطفى يا مصطفى انا بحبك يا مصطفى بتيجي ييجي النور وبتمشي نلاقي هوب النور اتطفي يا ليلي اه يا عيني اه الله عليه الله"...

تأتي هذه الأغنية اليوم بنمط موسيقي مختلف عن نسختها القديمة مع الحفاظ على روح العمل الأصلي، ونشير إلى أنّ فكرة هذه الأغنية إقترحها هاني محروس، فيما إقترح أمير محروس كلماتها ولحنها الجديد مع تنفيذ فكرة الصولو ليخرج العمل بهذه الطريقة المختلفة والمستحدثة.

ننوّه بأنّ أغنية "مصطفى يا مصطفى" واحدة من أشهر أغنيات "فرانكو آراب" حيث إشتهرت بصوت الفنان المصري الذي يقال أنّه من أصل لبناني بوب عزّام الذي كان قد أطلقها في فرنسا عام 1960. وحقّقت الأغنية بصوت عزام رتبة متقدّمة في سجل الأغنيات المنفردة في المملكة المتحدة، لكن عزّام ليس صاحب الأغنية إنما هي في الأصل للفنان التركي داريو مورينو الذي كان قد سجّلها خلال حقبة الخمسينيات من القرن المنصرم، ويقول مطلعها: "Chérie je t'aime, chérie je t'adore, como la salsa del pomodoro".

كانت قد إنتشرت هذه الأغنية في محافظة الإسكندرية خلال الستّينات حيث كان هناك إختلاطاً كبيراً في هذه المنطقة آنذاك، ولهذا السبب نجد أنّ منطقة "العطّارين" (من محافظة الإسكندرية) يَرِد إسمها في هذه الأغنية، وتقول كلماتها العربية "مصطفى يا مصطفى، أنا بحبّك يا مصطفى سبع سنين في العطّارين إمتى حتيجي يا مصطفى "... كما تمّ تقديم عدّة نسخات من هذه الأغنية، ومنها في فيلم "الحب كده" بطولة الراحليْن صباح وصلاح ذو الفقار.

أما اليوم فتمّ تقديمها بشكل موسيقي وغنائي مميّز، ومن المتوقّع أن تُحقّق إنتشاراً عربياً خلال الفترة القادمة.