مسلسل "بدون قيد" يترشّح لمهرجان تورونتو بعد عرضه عبر يوتيوب!

مسلسل "بدون قيد" يترشّح لمهرجان تورونتو بعد عرضه عبر يوتيوب!

تمّ الإعلان عن ترشيح المسلسل السوري "بدون قيد" الذي عُرض عبر يوتيوب لمهرجان Toronto Webfest 2018 في دورته الجديدة حيث أنّ هذا المهرجان مخصّصاً للمواد الفنية الرقمية Digital.


وفي التفاصيل، إنّ المسلسل المذكور هو فكرة، تأليف وتصميم ربيع سويدان ومروان حرب، إخراج أمين درة، قصة رافي وهبي وباسم بريش، سيناريو وحوار باسم بريش. يتمحور حول ثلاث شخصيات رئيسية ألا وهي: شخصية "وفيق" الذي يؤدي دوره مؤلف العمل رافي وهبي، شخصية "ريم" التي تؤديها عبير الحريري، وشخصية "كريم" التي يؤديها ينال منصور. كما يضم ممثلين آخرين مثل الممثلة نادين تحسين بيك، ويعيش كل من هؤلاء الشخصيات حكاية منفصلة.


يتألّف هذا المسلسل من تسع حلقات فقط وكل حلقة لا تتعدى مدتها الزمنية أكثر من أربع دقائق، وهو من نوع دراما الواقع إذ أنّ قصته تنطبع بنقل الواقع بحذافيره. وهو أول مسلسل تفاعلي لشركة Spring Entertainment، ووصفته الجهة المنتجة بعبارة "مسلسل تفاعلي" نسبة لتفاعل الناس معه عبر مواقع التواصل الإجتماعي إذ أنّه عُرض منذ حوالي الأربع شهور عبر يوتيوب تفادياً للمشاكل الإنتاجية والتسويقية.


وعلى ما يبدو أنّ النجاح الذي حقّقه عبر هذه المواقع الإلكترونية جعله يترشّح لمهرجان Toronto Webfest 2018 الذي تُقام  فعاليات دورته الخامسة في تورونتو يوميْ الخامس والعشرين والسادس والعشرين من شهر أيار/ مايو القادم.