مسلسل أفراح القبّة يتحوّل لمسرحية بعدما قدّمته منى زكي مع هؤلاء النجوم!

مسلسل أفراح القبّة يتحوّل لمسرحية بعدما قدّمته منى زكي مع هؤلاء النجوم!

عُرض مسلسل " أفراح القبّة" خلال الموسم الرمضاني لعام 2016 وإجتمع في بطولته عدداً كبيراً من النجوم مثل: منى زكي، جمال سليمان، إياد نصار، رانيا يوسف وكندة علوش، واليوم سيتحوّل هذا المسلسل إلى مسرحية.

 

أعلن البيت الفني للمسرح في مصر عن إستعداده لتحضير مسرحية "أفراح القبّة" تحت إدارة المخرج محمد يوسف، وهنا لا بد من الإشارة إلى أنّ "أفراح القبّة" هي رواية للراحل نجيب محفوظ نشرها في مطلع الثمانينات وقُدِّمت على شكل مسلسل واليوم يُعتَكَف لتقديمها كمسرحية.

 

أما لناحية القصة، فنُعقّب على أنّ محفوظ في الأساس كتب الرواية على أنها قصة مسرحية حيث تتناول الرواية قصص إحدى الفرق المسرحية خلال حقبة السبعينات، يعمل ممثلو الفرقة على المشاركة في مسرحية جديدة تحمل اسم (أفراح القبة)، فيكتشف الممثلون أنّ أحداث المسرحية تدور حول شخصياتهم الحقيقية، وأنّ مؤلف المسرحية يعرض أمامهم أسرارهم التي حدثت خلال الماضي. لذلك يسعى الممثلون لإيقاف هذه المسرحية الفاضحة لهم، لكن مؤسّس الفريق يُصر على استكمال العمل لكي يتطهّر من خطايا الماضي، ويجد الممثلون أنفسهم مجبرين على الإستمرار في تمثيل أدوارهم الحقيقية.

 

علماً أنّ الهدف من هذه الرواية هو تمرير رسالة سياسية إجتماعية حيث عكس نجيب محفوظ وضع الإنسان العربي بعد هزيمة 1967 ولكن بأسلوب النقد الأدبي الذاتي.