مسلسلات لبنانية سورية مشتركة ينتظرها الجمهور في رمضان 2023...إليكم أبرزها!

11:00
18-03-2023
أميرة عباس

بات الموسم الرمضاني لعام 2023 قاب قوسيْن أو أدنى، ومعه ككل عام ينتظر الجمهور العربي عرض مسلسلات نجومه المفضّلين. أما فيما خص المسلسلات اللبنانية السورية المشتركة في هذا الموسم، فإليكم أبرزها:

للموت 3

عُرض مسلسل "للموت" خلال الموسميْن الماضييْن من رمضان محققاً نجاحاً جماهيرياً في العالم العربي، وهو من بطولة ماغي بو غصن ودانييلا رحمة، ويستكمل أحداثه في هذا الموسم مع جزئه الثالث الذي انضم إليه كل من الممثلة اللبنانية ورد الخال، والممثليْن السوريّيْن مهيار خضور ويامن الحجلي. وهو من تأليف نادين جابر، إخراج فيليب أسمر وإنتاج إيغل فيلم لصاحبها السيدّ جمال سنّان.
وفي الجزء الجديد، سنرى كيفية نجاة البطلتيْن "سحر" (ماغي بو غصن) و"ريم" (دانييلا رحمة) من الغرق في البحر إذ كانت قد انتهت أحداث الجزء الثاني بسقوطهما وهما داخل السيارة في البحر، كما نرى كيفية إنتقالهما إلى تونس للهروب حيث يعتقد الجميع أنهما من عتاد الموتى -أي مثلما توقّعنا في مقال سابق- بعدها تتصاعد الأحداث الدرامية لتتورّط سحر وريم في مواجهة كارما (ورد الخال)، ثم تتعرّف البطلتان على لؤي (مهيار خضور) وجواد (يامن الحجلي)، فضلاً عن محاولة الإنتقام منهما رغم هروبهما. وتستمر أحداث "للموت 3" في التسارع التصاعدي ضمن قالب اجتماعي مشوّق.

وأخيراً

يجمع مسلسل "وأخيراً" في بطولته كل من الممثل السوري قصي خولي والممثلة اللبنانية نادين نسيب نجيم في التعاون الدرامي الثالث بينهما.
يتمحور المسلسل حول قصة حب بين خيال (نادين نسيب نجيم) وياقوت (قصي خولي) في أجواء تشويقية، وخيال هي إمرأة مكتومة القيد، أما ياقوت فهو سجين سابق يعيش حياة غير مُستقرة، ويتورط مع بعض العصابات في عمليات خطف وقتل وإتجار بالبشر، وعلى مدار الحلقات يحاولان الدفاع عن هذا الحب واستمراره.
كما يضم العمل عدد من نجوم الدراما أبرزهم: منى واصف، كميل سلامة، غبريال يمين، سعيد سرحان، وسام صبّاغ، برناديت حديب، فيفيان أنطونيوس، وآخرين.
جدير بالذكر أنّ مسلسل "وأخيراً" هو من تأليف وإخراج أسامة عبيد الناصر (مع ورشة الصبّاح للكتابة)، وإنتاج الصبّاح إخوان.

النار بالنار

"النار بالنار" أيضاً من المسلسلات اللبنانية السورية المشتركة التي ستُعرض في رمضان 2023. وهو من بطولة الممثل السوري عابد فهد بشخصية "عمران"، ويشاركه نخبة من نجوم الدراما اللبنانية والسورية أهمّهم: كاريس بشار، جورج خباز، طوني عيسى، زينة مكي، طارق تميم وغيرهم. وهو من كتابة رامي كوسا، إخراج محمد عبد العزيز، وإنتاج شركة الصبّاح إخوان.

هذا العمل يروي قصة حيّ يعيش فيه سوريون ولبنانيون وسط صراع بين أبناء الحي، وانعكاس الأزمة الإقتصادية في لبنان على المواطنين واللاجئين.