مروان نجّار عبر سنة ورا سنا:"قدّمتُ كتابي الجديد كي أُوثّق تجربتي الدرامية"

مروان نجّار عبر سنة ورا سنا:"قدّمتُ كتابي الجديد كي أُوثّق تجربتي الدرامية"

طرح الكاتب اللبناني مروان نجّار أوّل كتاب له بعنوان "تجربتي مع الشاشة، بَشاشة أم هشاشة؟"، وذلك بعد مسيرته الطويلة في عالم التأليف الدرامي بين المسلسلات، الأفلام والمسرحيات، ولقد تحدّث عن هذا الإصدار والعديد من الشؤون الفنية عبر مداخلة هاتفية له ضمن برنامج سنة ورا سنا الذي تُقدّمه الإعلامية سنا نصر عبر إذاعة أغاني أغاني 98.9FM.

خلال مداخلته الإذاعية، أكّد نجّار على مدى أهمية الكتاب في كل العصور والأزمنة حيث قال:"مهما قالوا عن أنّ زمن الكتاب قد ولّى لكن يبقى للورق قدسيّة خاصة، فهل هناك أجمل من أن نغمر الورق؟!". وعن إتخاذه قراراً في إصدار كتابه، أشار نجّار إلى أنّه يهدف منه توثيق تجربته مع الشاشة في عالم الدراما عبر هذا الكتاب.

أما تعقيباً منه على الوضع الراهن في سوق الدراما، فنوّه بأنّ متطلّبات البعض "تجرح خبرته وإحترافيته المهنية"، بحسب تعبيره، وبِسبب عزّة نفسه يرفض هذا الوضع خاصة أنّ المواضيع المطروحة درامياً ليست في الإتجاه الذي يرغب في تقديمه. وأردف بأنّ القرار ليس بِيَد مؤلّف العمل الدرامي إنّما هناك جهات أخرى متعلّقة بالإنتاج والتوزيع التلفزيوني.

في سؤال عن مسلسل "سكَت الورق" الذي يُعد آخر مسلسلاته التي قدّمها منذ عام 2018، صرّح نجّار بالقول:"بعدما صُوِّر هذا العمل سقط الورق"، وأكّد على تبرُّئِه منه.

sana show 22a05