ما هي أهم المسلسلات العربية الجديدة التي سيتم عرضها خلال الشهور القادمة؟!

ما هي أهم المسلسلات العربية الجديدة التي سيتم عرضها خلال الشهور القادمة؟!

هناك عدداً من المسلسلات التي من المُنتظر عرضها خلال الفترة القادمة، منها ما هو مؤجّلاً منذ فترة زمنية ومنها ما خرج من السِباق الرمضاني ليلتحق بمواسم أخرى، وإليكم قائمة بأبرز تلك الأعمال الجديدة التي سنُشاهدها عبر الشاشة الصغيرة خلال الشهور القادمة:

 

يُعتبَر مسلسل "ثورة الفلاحين" من أهم الأعمال الدرامية اللبنانية ومن أضخم الإنتاجات التي ستُعرض قريباً، هذا المسلسل يجمع نخبة من نجوم الدراما اللبنانية نذكر منهم: ورد الخال، كارلوس عازار، باسم مغنية، وسام حنا، إيميه صياح، ماغي بو غصن كضيفة شرف، تأليف وكتابة كلوديا مرشليان، إخراج فيليب أسمر وإنتاج إيغل فيلم لصاحبها المنتج جمال سنان. هذا المسلسل يُعدّ من النوع التاريخي إذ تدور أحداثه خلال زمن الإقطاع وتحديداً عام 1860 مع معاناة الفلاحين آنذاك ضمن صراع طبقي إجتماعي إقتصادي حيث تنقسم أدوار أبطاله لفئتيْن، الأولى فئة الفلاحين والثانية فئة "البكاوات" الإقطاعيين. مع العلم أنّ مسلسل "ثورة الفلاحين" جاهزاً للعرض منذ عدّة شهور.


أما بالنسبة للأعمال المشتركة، مسلسل "الفرصة الأخيرة" هو عمل سوري لبناني مشترك، ويُعتبر من أهم المسلسلات العربية التي خرجت من الموسم الرمضاني، وبحسب ما صرّحت به الجهة المنتجة لموقعنا منذ شهر أيار/مايو أنّ العمل لم يتعرّض لأي أزمة تسويقية بل تلقّى عدّة عروض وفُضِّل عرضه خارج الموسم الرمضاني ليكون بعيداً عن إزدحام عدد الأعمال الدرامية وإحتراماً للمجهود الكبير الذي بذله فريق وصنّاع العمل لكي يأخذ حقّه أكثر، ما يعني أنّ هذا العمل من المنتظر عرضه خلال الشهور القليلة القادمة، وهو بطولة : دارين حمزة، أسعد فضة، فادية خطاب، صفاء سلطان، عبير شمس الدين، محمد الأحمد، يزن السيد، معتصم النهار، بيار داغر، وهو من تأليف أسامة كوكش، إخراج فهد ميري، وإنتاج شركة قبنض، قصّته مقتبسة من المسلسل الهنديPunar Vivah إلا أنّه قد طرأت عليه بعض التعديلات لكي يتلاءم مع المجتمع العربي حيث تدور أحداث مسلسل "الفُرصة الأخيرة" حول قصة حب تجمع بين امرأة لبنانية معها إبنها بعدما فقدت أسرتها خلال الحرب، وشاب سوري توفّيت زوجته ولديه ابنة، ويعيشان وسط نزاعات عائلية. مع الإشارة إلى أنّ معلومات خاصة لموقعنا تُفيد بأنّ مسلسل "الفرصة الأخيرة" تدور قصته على مدار ستة وستين حلقة.

 

فيما خص المسلسلات المصرية، نشير إلى مسلسل "أهو ده اللي صار" هو واحداً من أهم الأعمال المصرية التي إنسحبت من المنافسة الرمضانية، وهو من بطولة روبي، أروى جودة، سوسن بدر، محمد فراج وآخرين، تأليف عبد الرحيم كمال وإخراج حاتم علي. المسلسل يتمحور حول خطّيْن دراميين مختلفيْن في الزمن فتدور قصته على مدار مئة عام منذ عام 1918 لغاية 2018، ويظهر فيه عدداً كبيراً من الشخصيات التاريخية التي أثّرت على الرأي العام والجمهور. ومن المتوقّع أن يُعرَض هذا العمل خلال الفترة القادمة.

 

فضلاً عن ذلك، نشير إلى أنّ هناك تضارباً في المعلومات حول مسلسلات مصرية أخرى فيما خص موعد طرحها إن كانت ستُعرَض في الشهور القريبة أم ستؤجّل لرمضان 2019 بعدما بدأ تصويرها منذ عدّة شهور مثل مسلسل "خط ساخن" بطولة الممثل القدير حسين فهمي والممثلة السورية سلاف فواخرجي وذلك بسبب توقّف تصوير مشاهده الأخيرة قبل أيامٍ قليلة من شهر رمضان، كذلك الأمر بالنسبة لمسلسل "الثمن" من بطولة الممثل طارق لطفي الذي بات يحقق نجاحاً كبيراً في الشارع المصري حتى خارج الموسم الرمضاني مثل مسلسل "بين عالمين" خلال خريف العام المنصرم. وبعد إستعراض هذه المسلسلات ضمن قائمة أهم الأعمال المُنتظر عرضها، ما زلنا نترقّب الإعلان الرسمي من قِبل شركات الإنتاج للكشف عن مواعيد عرضها.