لماذا لم تتقاضى فرقة مياس مبلغ مليون دولار أميركي بالكامل؟

لماذا لم تتقاضى فرقة مياس مبلغ مليون دولار أميركي بالكامل؟

بعد فوزها بالموسم السابع عشر من برنامج America’s Got Talent، أذهلت فرقة ميّاس اللبنانيين والأميركيين والمشاهدين من جميع أنحاء العالم حيث تصدرت الترند عبر جميع منصات التواصل الاجتماعي ومحطات التلفزيون على مستوى العالم. وبعد هذا الفوز كان من المفترض أن يتقاضى الفريق مبلغ مليون دولار أميركي.

في التفاصيل، كان قد أعلن مقدّم البرنامج تيري كروز أنّ فريق ميّاس حصل على جائزة قدرها مليون دولار، فضلاً عن فرصة لتقديم عرض رئيسي في لاس فيغاس. 

 

 ولكن ما لفت انظار الجمهور والصحافة هو عدم تسلّم فريق مياس المبلغ الكامل بل لديه الخيار في حال اراد الفائز الحصول على المبلغ كاملا، فعليه ان يتقاضى 25 ألف دولار أميركي في السنة بالتقسيط على 40 عامًا.

 

في سياق متصل، نشير إلى أنّ مجلة Forbesعندما أجرت  تحليلًا في عام 2011 لفوز  المتسابقين بهذا المبلغ ، تبيّن أنه إذا قرر الفائز تقسيم جائزة المليون دولار على مدار 40 عامًا ، فقد يحصل فقط على 25000 دولار سنويًا قبل الضرائب. ولكن إذا اختار استلام الأموال بالكامل مثل "القيمة النقدية الحالية" ، فستصل الجائزة إلى حوالي 300000 دولار قبل تقسيمها على الضرائب. 

 

وفي كل الأحوال، لا شك في أنّ ما حققته فرقة مياس اللبنانية-بغض النظر عن الربح المادي- يُعد إنجازاً عالمياً ما سينعكس على المسيرة الفنية لهذه الفرقة بشكل إيجابي خلال السنوات المقبلة.