لطيفة تَفتتِح أولى الحفلات الغنائية في مهرجان الموسيقى العربية وهمام إبراهيم يُشاركها الحفل!

لطيفة تَفتتِح أولى الحفلات الغنائية في مهرجان الموسيقى العربية وهمام إبراهيم يُشاركها الحفل!

إنطلِقت الحفلات الغنائيّة ضمن فعاليات مهرجان الموسيقى العربية بدورته السابعة والعشرين حيث يُقام على خشبة مسرح دار الأوبرا المصرية في القاهرة إلى جانب مسارح أخرى في عددٍ من المحافظات المصرية.

 

إفتتحت هذه الحفلات النجمة لطيفة التونسية يوم أمس، وشاركها فيها كل من المغنيّة المصرية سوما والفنان العراقي هُمام إبراهيم على المسرح الكبير في دار الأوبرا المصرية.

 

قبل صعود لطيفة على المسرح، بدأت الفنانة سوما بفقرتها الغنائية وخلالها تمّ الوقوف دقيقة صمت حداداً على ضحايا الحادث الإرهابي في المنيا الذي وقع بالأمس. ثمّ بدأت الفقرة الخاصة بالفنان هُمام إبراهيم الذي قدّم عدّة أغنيات مثل "قُلّي عملك إيه" للموسيقار الراحل محمد عبد الوهاب، "رسالة من تحت الماء" للعندليب الأسمر الراحل عبد الحليم حافظ، كما غنّى موالاً عراقيّاً وأغنية "أحبّك"، وللسيدّة فيروز أغنية "حبيتك تنسيت النوم"، ولقيصر الغناء العربي كاظم الساهر "أحبّيني بِلا عقد"، وإختتم فقرته بأغنية العندليب الأسمر الشهيرة "أحلف بسماها".

 

ثمّ إعتلت المسرح النجمة لطيفة التونسية حيث تُشارك في هذا المهرجان للمرّة الأولى رغم أنّها تلقّت عدّة دعوات سابقة للمُشاركة به من قِبَل د.رتيبة الحفني أي مؤسسة وصاحبة فكرة المهرجان، وهي التي كانت أستاذة لطيفة في معهد الموسيقى العربية بأكاديمية الفنون، والمُشرِفة على شهادة الدبلوم الخاصة بها، إلّا أنّ الإرتباطات الفنية لدى لطيفة حالت دون مشاركتها في المهرجان لغاية الدورة الحالية.

 

إستهلت لطيفة فقرتها الغنائية بأغنية "يا سيدي مسي"، التي تفاعل معها الجمهور بشكل لافت حيث أنّ لطيفة لديها جمهوراً كبيراً في مصر التي تشهد إنطلاقتها الفنية. كما قدّمت النجمة التونسية مجموعة من أغنياتها القديمة والحديثة منذ أوّل ألبوماتها "أرجوك أوعى تغير" وصولاً لأحدثها ألبوم "فريش"، ومنها: لمّا يجيبوا سيرتك، أكثر من روحي بحبك، إن شاالله. وكانت قد مازحت لطيفة الحضور خلال الحفل لِتُعبّر عن توّترها فقالت:"الموضوع سهل جداً طب ليه الواحد بيبقى متوتّر!".

 

نُفيد بالذكر، أنّه كان قد تمّ تكريم لطيفة في السهرة الإفتتاحية لهذا الحدث الفني أي يوم الخميس الفائت حيث سلّمتها معالي وزيرة الثقافة في مصر د. إيناس عبد الدايم درعاً تكريمياً. مع الإشارة إلى أنّ مهرجان الموسيقى العربية سيستمر لغاية الثاني عشر من شهر تشرين الثاني/ نوفمبر الحالي بمشاركة عدداً من أهم نجوم الغناء في العالم العربي، وتُقام الليلة السهرة الغنائية الخاصة بفارس الغناء العربي عاصي الحلاني وإلى جانبه الفنان اللبناني سعد رمضان.