لطيفة، النجمة المتألّقة التي وُلدت في يوم عيد الحب!

لطيفة، النجمة المتألّقة التي وُلدت في يوم عيد الحب!

وُلدت الفنانة لطيفة التونسية يوم الرابع عشر من شهر شباط فبراير الذي تُصادف فيه مناسبة عيد الحب وهي تحتفي بعيدها اليوم لذا سنعطي لمحة حول المسيرة الفنية للنجمة لطيفة التونسية.

إسمها الكامل لطيفة العرفاوي، أولى إطلالاتها كانت عام 1978 حين شاركت في تونس ضمن برنامج "نادي المواهب". وتميّزت بصوْتها منذ الصغر حيث نالت من المعهد العالي للموسيقى العربية درجة بكالوريوس بتقدير إمتياز، تبعه دبلوم بدرجة إمتياز مضاعف. وفي بداياتها الفنية تعرّفت على موسيقار الأجيال محمد عبد الوهاب الذي أُعجب بصوتها لدرجة أنّه قال لها عبارة "بخّري صوتك" من أجل حمايته من الحسد.

عام 1993، كان مميزاً جداً في مسيرة الفنانة لطيفة التونسية حيث فيه أطلقت ألبوم "حبك هادي" الذي ضمّ إحدى أشهر أغنياتها ألا وهي "بحِب في غرامك" التي كتبها عبد الوهاب محمد ولحّنها صلاح الشرنوبي ووزّعها طارق مدكور وقد أُعيد توزيع هذه الأغنية على طريقة ريمكس خلال صيف العام 2017، وقبل هذا الألبوم الشهير طرحت لطيفة إثني عشر ألبوماً غنائياً أولها كان في العام 1986 بعنوان "ما لقتش مثلك".
أيضاً نذكر أنّه بعد ألبوم "حبك هادي" أطلقت لطيفة ألبوم "أنا ما تنسيش" الذي ضمّ أغنية "لما يجيبوا سيرتك" التي حققت إنتشاراً كبيراً في العالم العربي. في العام 1998 تعاونت لطيفة مع قيصر الغناء العربي كاظم الساهر في أغنية مختلفة عن باقي أعمالها وهي أغنية "تلومني الدنيا" وهي إحدى قصائد الشاعر الراحل نزار قباني وألحان الساهر. وبعدها أطلقت لطيفة عدداً من الأعمال الناجحة مثل: كرهتك، غدار، إن شالله، ما تروحش بعيد، أحلى حاجة فيّا، بالعربي... ولن ننسى تعاونها المميّز مع الفنان العبقري زياد الرحباني عبر ألبوم "معلومات أكيدة" عام 2006،أما آخر أعمالها فهو ألبوم "فريش".

وبذلك إنّ لطيفة في رصيدها لغاية اليوم أكثر من خمسة وعشرين ألبوماً غنائياً وعشرات الأغنيات المنفردة، كما أنها لم تكتفِ بالغناء فقط إنما دخلت عالم السينما عام 2001 في فيلم "سكوت حنصوّر" تحت إدارة المخرج العالمي الراحل يوسف شاهين، ووقفت على خشبة المسرح الرحباني عبر مسرحية "حكم الرعيان" للراحل منصور الرحباني عام 2005، وأطلّت عبر الشاشة الصغيرة في الموسم الرمضاني لعام 2016 من خلال مسلسل "كلمة سر". كما لديها تجربة في تقديم البرامج حيث أنها في عام 2011 قدمت برنامج "يلا نغني "الذي عُرض عبر قناة MBC وهو برنامج غنائي يستضيف في كل حلقة نجم غنائي من العالم العربي.

وبمناسبة عيد ميلادها نقول للفنانة لطيفة "العُقبى للمئة" مع المزيد من النجاح والتألّق.