كيف كانت جولة الفنانين اللبنانيّين في ساحات الثورة يوم "أحد الإصرار"؟!

كيف كانت جولة الفنانين اللبنانيّين في ساحات الثورة يوم "أحد الإصرار"؟!

يستمر الضغط الشعبي في لبنان على الطبقة السياسية الحاكمة منذ إنطلاق الثورة اللبنانية يوم السابع عشر من شهر تشرين الأول/ أكتوبر الفائت، أما بالأمس وبالتزامن مع اليوم الخامس والعشرين من هذه الثورة، نزل الثوّار اللبنانيّون إلى الساحات في مختلف المناطق اللبنانية تحت شعار "أحد الإصرار" و "أحد التكليف".

كما حرص عدداً من الممثلين اللبنانيّين على المشاركة في هذه التظاهرات داخل ساحات الإعتصام ألا وهم: بديع أبو شقرا، أنجو ريحان، عبدو شاهين، زياد سحاب وغيرهم حيث توجّهوا إلى جنوب لبنان وتحديداً إلى صور ثمّ كفررمان، وتواجدوا بين الثوّار وتغنّوا بعدد من الأغنيات الثورية الهادفة إلى تكريس حقوق المواطنين في وجه الفاسدين في السلطة. إلى جانب ذلك، كان لافتاً ما صرّح به الممثل بديع أبو شقرا خلال الإعتصام حيث قال:"نحن نناضل لنسترجع كرامتنا ولا يمكن لأحد أن يزايد علينا في الشعور بالوطنية، ومجلس النواب يسعى لإقرار قانون العفو العام وهذا قانون ملتبس لذلك هذا المجلس لا يُمثّلنا كشعب"، وفي ختام حديثه حثّ بديع المتظاهرين على ضرورة الصمود في ساحات الثورة.

مع الإشارة إلى أنّ الفنانين الآنف ذكرهم لم يتوانوا يوماً عن المشاركة في هذه الثورة منذ إنطلاقها، ولعبوا دوراً أساسياً للمطالبة بحقوق اللبنانيّين المهدورة منذ سنوات.