كيف علّق النجوم على بدء تنفيذ قرار قيادة المرأة في السعودية؟

كيف علّق النجوم على بدء تنفيذ قرار قيادة المرأة في السعودية؟

فرحة لا توصف تعيشها اليوم المرأة السعودية مع دخول قرار السماح لها بقيادة السيارة حيّز التنفيذ، وقد غصّت مواقع التواصل الإجتماعي بهذا الحدث التاريخي الذي شغل الرأي العام والمتابعين كافة، كما تم إطلاق هاشتاغ خاص بعنوان "المرأة السعودية تسوق" من أجل دعم هذا القرار.

أما النجوم العرب فأيضاً عبّروا عن فرحتهم بسير هذا القرار ورؤية المرأة السعودية تقود للمرة الأولى، ومن بين هؤلاء نذكر منهم:

-نوال الكويتية التي نشرت فيديو لها برفقة الأستاذ سالم الهندي أثناء قيادتها للمرة الأولى في السعودية كما علّقت على الفيديو بالقول:" ألف ألف ألف مبروك لبنات السعودية".

-أحلام:" مبروك لبنات ونساء السعودية بالسواقة وهذا يوم تاريخي تسطر باسمكم أتمنى لكم التوفيق ومزيد من الازدهار والتقدم والسعادة اللي شهدتها في عيونكم امس أسعدتني بالرغم من اني كنت ضد السواقة في السعودية بشكل عام ولكن فعلاً هو حق للمرأة السعودية الناجحة في كل مجالاتها الله يحميكم ويحرسكم ويحفظكم انتبهوا من السرعة و الانشغال بالموبايلات اثناء السواقة وانتوا قدها".

-وعد:"لكل بنت بتسوق تكفين التزمي في لبسك وشكلك وبدون مكياج مبالغ، وكوني خير من يمثل المرأة السعودية، وتكفين لا تسوين أشياء تشوه سمعة المرأة السعودية، ترا اللي يدورون الزلة على المرأة السعودية كثار.. انا اختكم واللي يقول انتي تغنين وتمثلين هذا شغلي وبالنسبه للعبايه انا مستقره بدبي واقدر اطلع بدون عباية وأوقات اطلع لكن كثير اللبس عبايه ومحد جبرني بس سبحان الله لها هيبة وبس حبيت أقلكم ‏والله يستر عليكم ويكفيكم شر الحوادث..".

-يارا:" مبروك للمرأة السعودية، موفقين ومحفوظين بالسلامة ان شاء الله".

-ناصر القصبي:" لا حدث في ٢٠١٨ كلها يوازي هذه اللحظة هذا اليوم دخل التاريخ".

-هند صبري:" اليوم مهم جدا للمرأة في كل مكان في الدنيا...اليوم تقود السيدات في السعودية .. جزء من فطرتنا ان نقود وان نتصدر وان ننجح .. أوعوا تتخلوا عن دوركم كل حق تكتسبه المرأة في اي مكان ..انتصار لكل امرأة ثانية في الدنيا .نساء السعودية شاطرين من زمان ..اليوم يومكم .. وروا العالم شطارتكم .. ومبروك الرخص".

-هبة طوجي أهدت المرأة السعودية فيديو خاص بالمناسبة وعلّقت بالقول:" ٢٤ حزيران، يوم تاريخي للمرأة السعودية، تحية الِك من خلال أغنية كانت هيي سبب لقاءنا. مبروك هذا الانجاز، الطريق طويلة، وهيدي منّا الّا البداية".

-نادين نسيب نجيم:" الْيَوْمَ احلا نهار بحياتي #المرأه_السعوديه_تقود ومبارح ألمانيا ربحت".

-داليدا خليل:" المرأة السعودية تسوق المرأة السعودية هي أم الملك وزوجته، هي المربية والملهمة والمعلمة... هي ليست أية امرأة لذلك فهي تستحق كل الثقة والأمان... تهانينا لحصولها على حقها في القيادة ونأمل أن تنال جميع حقوقها تباعاً".