كيف ظهر لبنان في الأعمال الدرامية العربية لموسم رمضان 2019؟!

11:00
04-06-2019
أميرة عباس
كيف ظهر لبنان في الأعمال الدرامية العربية لموسم رمضان 2019؟!

تمّ تصوير بعض المسلسلات العربية للموسم الرمضاني لعام 2019 في لبنان، ولا نقصد هنا المسلسلات اللبنانية المحلية بل الدراما التلفزيونية المشتركة والمصرية، فكيف ظهر لبنان في هذه الأعمال الدرامية؟

"خمسة ونص" داخل الأحياء الشعبية في بيروت

تضمّن المسلسل اللبناني السوري المشترك "خمسة ونص" عدّة مشاهِد ولقطات أظهرت طبيعة لبنان الخلّابة، لكن بما أنّ الدراما هي إنعكاس للواقع، لم يكتفِ هذا المسلسل بإظهار الصورة المثالية لهذه الطبيعة إنّما عكس صوراً واقعية وحقيقية من الأحياء الشعبية في شوارع بيروت وأزقّتها إلى جانب المَشاهِد التي أظهرت أزمة النفايات التي يُعاني منها المجتمع اللبناني.

"كلبش 3" والصعوبات اللوجستية في طبيعة لبنان

إختار صنّاع مسلسل كلبش بجزئه الثالث تصوير بعض أحداثه الدرامية في لبنان حيث يتواصل بطل العمل الضابط سليم الأنصاري (أمير كرارة) مع جومانة (غنوة محمود) من أجل التقصّي عن أفراد تابعين لوحدة استخباراتية، وفي المشاهِد التي تمّ تصويرها في لبنان تظهر الطبيعة فيه خلال الموسم الخريفي، واللافت أنّ هذا العمل واجه بعض الصعوبات اللوجستية لتصوير لقطات "أكشن" بين الجبل والبحر في لبنان.

"هوجان" عَكَس جمال الطبيعة الجبليّة

تنقّل تصوير المسلسل المصري هوجان (بطولة محمد إمام) بين مصر ولبنان حيث تدور الأحداث حول العصابات التي تعمل بين هذيْن البلديْن، وبعد مواجهة قتالية بين العصابة اللبنانية والمصرية في لبنان، يُصاب أحد الأفراد فيُسارع هوجان لإنقاذه حيث يجد منزل مي (داليدا خليل) ووالدها ويُقدّمان له المساعدة. ومن خلال تلك المشاهِد يظهر جمال الطبيعة الجبليّة ومنازل الجبل في لبنان.