كيف إحتفل النجوم بعيد الشعانين مع عائلاتهم وماذا تمنّوا للجمهور بهذه المناسبة في زمن كورونا؟!

صادف أمس عيد الشعنينة لدى المسيحيّين الذين يتبعون التقويم الغربي، لذلك نشر بعض النجوم اللبنانيّين تغريدات وصور من وحي هذه المناسبة، وإليكم أبرزهم:

إليسا

تمنّت ملكة الإحساس إليسا أن يعود هذا العيد مجدّداً في العام القادم بظروف أفضل على الجميع كي نستطيع الإحتفال بأحد الشعانين مع الأحبّة إذ كتبت إليسا عبر تويتر: "شعنينة مباركة عالجميع يا رب ولو إنو هالسنة ما عشنا العيد متل ما لازم. ربنا بيسمع صلاتنا وين ما نكون، وانشالله السنة الجايي منرجع منجتمع متل ما تعودنا مع كل اللي منحبن".

نجوى كرم

وجّهت شمس الأغنية اللبنانية نجوى كرم معايدة لجمهورها بهذه المناسبة حيث نشرت نجوى عبر "سوشيال ميديا" مقطع فيديو حول إحتفالها بأحد الشعانين في مسقط رأسها مدينة زحلة، وعلّقت كرم: "هيدي شعنينة زحلة.. شعنينة مباركة".

نانسي عجرم

شاركت النجمة اللبنانية نانسي عجرم جمهورها بصور من عيد الشعنينة حيث أطلت نانسي برفقة زوجها د. فادي الهاشم وكريماتهما الثلاث وعلقت نانسي على الصور بعبارة المُعايدة: "شعنينة مباركة".

 

سيرين عبد النور

نشرت النجمة اللبنانية سيرين عبد النور أمس صورة تجمعها بزوجها، أولادها ووالدتها حيث أرفقتها بالتعليق التالي:"اليوم عيد الشعنينة و الكورونا ما رح تغير بجمعتنا وفرحتنا بحبكن ينعاد عليكن".
كما شرحت سيرين للبعض المعنى الديني لهذه المناسبة حيث كتبت في تغريدة أخرى ما يلي:"الشعنينة، عيد ديني مسيحي يأتي في الأحد السابع من الصوم الكبير والأخير قبل عيد الفصح أو القيامة، وهو يوم ذكرى دخول يسوع إلى مدينة القدس، ويسمى هذا اليوم أيضاً بأحد السعف أو الزيتونة لأن أهالي القدس استقبلته بالسعف والزيتون المزين".

ميريام فارس

نشرت الفنانة اللبنانية ميريام فارس صوراً من وحي هذه المناسبة الدينية عبر الخاصية القصصية على انستغرام حيث ظهرت في الصورة الزينة الخاصة بالشعانين داخل منزلها وأرفقتها بعبارة المُعايدة "شعنينة مباركة".


مايا دياب

نشرت النجمة اللبنانية مايا دياب صورة عبر الخاصية القصصية على انستغرام تتمنّى من خلالها أن تتحسّن الظروف الراهنة بسبب إنتشار وباء كورونا حيث كتبت مايا:"شعنينة مباركة لكل الناس يلي عم يعيدوا أحد الشعانين اليوم للأسف غريب رح يكون هالمرة بس هيدا كلو لسلامتنا. الصلاة من بيوتنا وقلوبنا كمان بتوصل وبصدق كتير كبير خلينا نقطع هالمرحلة بصلاتنا وشعنينة مباركة لكل الأطفال يلي كمان ما قدرت تروح عالكنيسة".

 

ماغي بو غصن

بدورها كتبت الممثلة اللبنانية ماغي بو غصن معايدة للجمهور عبر مواقع التواصل الاجتماعي حيث نشرت صورة كُتب فيها:"مبارك الآتي بإسم الرب هوشعنا في الأعالي"، وعلّقت:"شعنينة مباركة جميعاً.. يا رب تعيدوا علينا السنة الجايي بحال أفضل".

جوزيف عطية

أما النجم اللبناني جوزيف عطية فنشر صورة له بالقرب من بعض الصغار وأرفقها بالتعليق الآتي:"شعنينة مباركة"، وذلك عبر الخاصية القصصية على انستغرام.

ناجي الأسطا

أيضاً عايد النجم اللبناني ناجي الأسطا جمهوره لهذه المناسبة مشيراً إلى ضرورة المواظبة على الصلاة حيث كتب عبر تويتر التغريدة التالية:"مبارك الآتي باسم الرب.. كلنا بحاجة لكتير من الصلاة.. تيفرجها علينا ويرحمنا...هوشعنا بالاعالي..".