كاظم الساهر يُوجّه رسالة إلى جمهوره وما حقيقة الحكم القضائي ضدّه؟!

كاظم الساهر يُوجّه رسالة إلى جمهوره وما حقيقة الحكم القضائي ضدّه؟!

إنتشرت خلال الساعات الأخيرة معلومات صحفية تفيد بأنّ محكمة أردنية أصدرت قراراً ضد قيصر الغناء العربي كاظم الساهر بسبب بعض التراخيص المتعلّقة بحفلات سابقة لكن لم يُعلّق الساهر على هذا الأمر بشكل رسمي إنّما نشر رسالة صوتية عبر مواقع التواصل الاجتماعي وجّهها إلى جمهوره.

في التفاصيل، أصدرت محكمة أردنية حكمها بحق الفنان كاظم الساهر بسبب الدعوى التي رُفِعت ضدّه بعد أن أحيا حفلتيْن خلال عاميْ 2018 و2019 دون الحصول على تراخيص مسبقة من نقابة الفنانين الأردنيين. وبناءاً عليه، تمّ إلزام كاظم بدفع غرامة لنقابة الفنانين الأردنيين بقيمة "44000" دولار أمريكي أو ما يعادله بالدينار الأردني. إلى جانب تضمينه الرسوم والمصاريف ومبلغ "1000" دينار، أتعاب محاماة والفائدة القانونية بواقع 9% تسري من تاريخ المطالبة وحتى السداد التام. كما ترتّب على الساهر دفْع نسبة تعادل 10% من بدل أجره المُقدّر بمبلغ (110000) دولار. وأفادت المعلومات بأتّ هذا الحكم جاء غيابياً في حق الساهر، كوْنه تبلّغ الدعوى بالنشر ولم يحضر جلسات المحكمة.

 

من جهة أخرى، لم يُعلّق الساهر على ما نُشر حول الحكم المذكور إنّما إكتفى عبر صفحاته الرسمية بوضع منشور توعوي حول الإجراءات الإحترازية للوقاية من كورونا، كما نشر رسالة صوتية وجّهها إلى جمهوره حيث ألقى الساهر من خلالها القصيدة الإيمانية الشهيرة للشاعر عبد الغفور عبد الله والتي تقول "إذا ألقى الزمان عليك شرا وصار العيش في دنياك مرا"، وتتمحور أبيات هذه القصيدة حول ذكر النِّعَم فما بعد الهم سوى الفرج مع دعوة الإنسان للّجوء إلى الله بعيداً عن الأمور الدنيوية التي ستزول عاجلاً أم آجلاً ولن يُفيده بعدها سوى ذكر الله.