كارول سماحة تحمل قضية إجتماعية في أغنيتها الجديدة وتُدافِع عن "المُطلَّقة"!

14:46
26-03-2019
أميرة عباس
كارول سماحة تحمل قضية إجتماعية في أغنيتها الجديدة وتُدافِع عن "المُطلَّقة"!

إختارت الفنانة اللبنانية كارول سماحة موضوعاً غنائياً مختلفاً عن سائر الأعمال الغنائية في الساحة الفنية عبر إصدارها أغنية "أنا المطلّقة".

صاغ كلماتها الشاعر اللبناني علي المولى الذي بات له بصمة خاصة في مجال الشعر الغنائي حيث عرض على كارول كلمات هذه الأغنية ووافقت بعدما أُعجبت بها، وتقول كلماتها باللغة العربية الفصيحة:"حكم على بالوحدة والجريمة مطلّقة/ حيك الناس لي من ألسنتهم مشنقة/ وصار لقبي المطلّقة/ ممنوعة أن أعشقَ... للإستعمال السريري فقط مع شهادة خبرة مصدّقة امرأة مستعملة/ زورق بأشرعة ممزّقة/ يراني الرجال سريراً أو كوب رغبة يريدون منه ملعقة/ كأنّني محطة انتظار يزورها الجميع لكن لا أحد فيها يبقى/ نعم أنا المطلّقة/ أنا الحرّة التي أبت أن تحكمها ورقة/ لا زلت صالحةً للحب..فالروح عذراءٌ يا حمقى".

عكست هذه العبارات حالة إجتماعية من واقع حياتنا اليومية في المجتمع الشرقي الذي ما زال ينظر للمرأة المطلّقة بأسلوب سلبي ومتنمّر بالرغم من أنّ لديها حقوقاً بديهية ومن المعيب التفكير نحوها بطريقة سيئة.

من ناحية أخرى، وضَع اللحن والتوزيع الموسيقي لهذا العمل الفنّان ميشال فاضل حيث عكست الموسيقى المعاني المقصودة من كلمات الأغنية خاصة مع إطلاق الصرخات عبر النوتات الموسيقية العالية، ليكتمل العمل أيضاً مع الكليب الخاص به والذي تولّى إخراجه المخرج اللبناني بهاء خداج، واللافت أنّ الكليب إرتكز في أحد مشاهده على "البحر" الذي يرمز إلى الحرية وعدم التقيّد بحدود معينة كالبحار التي لا نهاية لحدودها. ويمكنكم الإستماع إلى أغنية "أنا المطلّقة" عبر الفيديو أدناه: