قبل فاروق الفيشاوي،هؤلاء النجوم هزمهم السرطان رغم محاولتهم لمحاربته!

رحل الممثل المصري فاروق الفيشاوي أمس عن عالمنا بعدما غلبه مرض السرطان، وقبله شهد الوسط الفني رحيل العديد من الفنانين بسبب هذا المرض الخبيث، ونُعدِّد منهم:

أحمد زكي

عانى "النمر الأسود" أحمد زكي من مرض سرطان الرئة حيث إكتشف إصابته خلال تصويره آخر أفلامه ألا وهو فيلم "حليم" الذي روى السيرة الذاتية للعندليب الأسمر الراحل عبد الحليم حافظ. ولم يتماثل للشفاء رغم العلاج فتوفّي في شهر آذار/ مارس عام 2005.

محمود عبد العزيز

تمّ إكتشاف بعض الأورام في أماكن متفرّقة في جسم الممثل المصري محمود عبد العزيز إثر خطأ طبي أدخل على جسمه الفيروسات بعد عملية جراحية في الفك. فخضع للعلاج الكيماوي ثمّ رحل في شهر تشرين الثاني/ نوفمبر عام 2016.

مديحة كامل

رغم وفاتها منذ سنوات عديدة إلّا أنّ المعلومات تتضارب حول المرض الذي تسبّب بوفاة الممثلة المصرية الراحلة مديحة كامل، فالبعض يُرجِع السبب إلى إصابتها بسرطان الثدي ثمّ سرطان الرئة، والبعض الآخر يقول أنها توفّت بسبب مرض القلب، وهي بالفعل كانت تعاني من مضاعفات صحية في قلبها منذ سنوات شبابها قبل إصابتها بالسرطان، لحين توفّيت عام 1995.

أنور وجدي

يُعد الممثل والمنتج المصري الراحل أنور وجدي أحد أشهر فناني عصر "الأبيض والأسود" في السينما العربية عامة والمصرية تحديداً، وكان قد توفّي بسبب سرطان المعدة الذي أجبره على إعلان إفلاسه كي يخضع للعلاج في الخارج ولم يمثل للشفاء.

فايزة أحمد

رحلت الفنانة فايزة أحمد عام 1982 عن عمر إثنيْ وخمسين عاماً بسبب سرطان الثدي.

عامر منيب

رحل المغني والممثل المصري عامر منيب في سن الشباب بسبب صراعه مع مرض سرطان القولون.


ميرنا المهندس

توفّيت الممثلة المصرية الشابة ميرنا المهندس بسبب مرض السرطان حيث لم يتقبّل جسمها الأدوية الخاصة بعلاجها بل تسبّبت بآثار سلبية أدت إلى نزيف حاد توفّت على أثره.


ملحم بركات

أما في لبنان، فلقد غيّب مرض السرطان الموسيقار الراحل ملحم بركات عن عالمنا منذ عام 2016 بعدما أصابه في البروستات بالرغم من محاولته مقاومته لآخر رمق.