قبل تعاون إليسا مع شقيقها في ألبومها الجديد، هؤلاء النجوم غنّوا من ألحان أشقّائهم!

8:20
20-07-2018
أميرة عباس
قبل تعاون إليسا مع شقيقها في ألبومها الجديد، هؤلاء النجوم غنّوا من ألحان أشقّائهم!

تتعاون النجمة اللبنانية إليسا مع شقيقها كميل خوري في التوزيع الموسيقي الخاص بأغنية "كرهني" إحدى أغنيات ألبومها الجديد، وإليسا كان سبق وأعادت توزيع بعض أغنياتها السابقة بتوقيع شقيقها (أنا مجنونة، عمري إبتدا) كما قام خوري بالتوزيع الموسيقي الخاص لأغنية إليسا بعنوان "زكريا" إهداءاً لروح والدهما. وقبل تعاون إليسا مع شقيقها، هناك عدداً من الفنانين الذين تعاونوا مع أشقّائهم لناحية كلمات أو ألحان أغنياتهم، لذا سنتعرّف إلى بعضهم في الأسفل:

 

تعاونت النجمة اللبنانية نانسي عجرم مع شقيقها الفنان نبيل عجرم حينما قام بتلحين أغنيتها "نام بقلبي" (كلمات سمير نخلة) من ألبومها "نانسي 8" عام 2014. أيضاً نذكر أنّ سفير الأغنية الخليجية عبد الله الرويشد قدّم أولى أغنياته عام 1980 من ألحان شقيقه الملحّن محمد الرويشد ألا وهي أغنية " أنا سهران".

 

من الأمثلة الهامّة في هذا الإطار نذكر التعاونات العديدة التي تجمع الفنانة اللبنانية جوليا بطرس مع شقيقها الملحّن زياد بطرس منذ أن دخلا مجال الفن مع إطلاقهما أغنية "غابت شمس الحق" التي لحّنها زياد لشقيقته عام 1985، وتوالت بعدها أعمال جوليا بتوقيع شقيقها مثل :"يا قصص"، "شي غريب".

 

أما من نجوم الزمن الجميل فنشير إلى أنّ الأسطورة الراحلة صباح قدّمت أغنية "يلي مدوّخ عقل الناس" من كلمات شقيقها الشاعر روجيه فغالي وألحان فادي لبنان، وهي الأغنية التي عادت وقدّمتها الليدي مادونا في شهر نيسان/ إبريل عام 2017.

 

أيضاً قدّمت المطربة الراحلة أسمهان أهم أغنياتها من ألحان شقيقها الموسيقار الراحل فريد الأطرش ومنها "أنا أهوى" و"يا طيور". كما غنّت المطربة المعتزلة نجاة الصغيرة أغنية "خايفة" من ألحان شقيقها الراحل عز الدين حسني.

 

هذا التعاون الفني بين الأشقّاء يمتد لمجالات فنية أخرى يصل إلى أن يتولّى الشقيق إدارة أعمال النجم أو النجمة، وهذا ما سنتحدّث عنه في وقتٍ لاحقٍ.