قبل إليسا ونوال الزغبي،هذا العام شهد على مصالحة نجمات بعد خلاف سنوات!

8:00
16-09-2019
أميرة عباس

إلتقت كل من النجمة الذهبية نوال الزغبي وملكة الإحساس إليسا خلال تقديم واجب العزاء بالمخرج الراحل سيمون أسمر وذلك يوم السبت الفائت داخل كنيسة مار جرجس، وتكلّل هذا اللّقاء بمصالحة النجمتان اللبنانيّتان بعد خلاف كان قد إحتدم بينهما خاصة خلال الشهور المنصرمة حينما تمّ التنازع حول لقب "نجمة روتانا الأولى" ما إنعكس على تغريدات متابعي كل منهما عبر مواقع التواصل الإجتماعي. ليشهد بذلك العام الجاري على مصالحة عدّة نجمات قبل إليسا ونوال الزغبي، وهنا سنستذكر أبرزها بحسب التسلسل الزمني خلال شهور عام 2019:

لطيفة التونسية وفلّة الجزائرية

في مطلع الشهر الأول من عام 2019، إنتهى الخلاف بين لطيفة التونسية وفلّة الجزائرية، وهو الخلاف الأشهر في الوسط الفني منذ التسعينات بسبب المنافسة الشديدة بينهما والتي تصاعدت حتى وصول خلاف حاد وقطيعة بينهما فضلاً عن "التراشق" الإعلامي في تصريحاتهما، لكن خلال شهر كانون الثاني/ يناير من هذا العام، تمّت المصالحة بين لطيفة وفلّة أثناء حضورهما حفل عشاء أقامته صديقة مشتركة بينهما داخل أحد المطاعم في مدينة بيروت، كما وقفتا جنباً إلى جنبٍ وتشاركتا الغناء معاً.

أحلام ونوال الكويتية

لا شكّ في أنّ علاقة الفنانة الإماراتية أحلام بزميلتها نوال الكويتية تتّسم بعلاقة "مد وجزر" أو مثلما نقول بلهجتنا اللبنانية "طلوع نزول" أي غير مستقرة إذ يقع الخلاف بينهما أحياناً ويتصالحان أحياناً أخرى، ولعلّ الخلاف الأبرز يكمن حول لقب "فنانة العرب الأولى"، أما خلال شهر شباط/ فبراير من عام 2019 فلقد شهد على لقاء بين أحلام ونوال بعد خصام دام لسنوات، وهنا ننوّه بأنّ مصالحتهما تمّت منذ شهر أيار/ مايو 2018 خلال لقاء تلفزيوني لأحلام عبر برنامج مجموعة إنسان لكن أتى لقاءهما بعد المصالحة في شباط 2019.

مصالحة سيرين عبد النور ونادين نسيب نجيم

في ليلة السادس من شهر حزيران/ يونيو 2019 قامت الممثلة اللبنانية ماغي بو غصن بتوجيه دعوة لكل من نجمات الدراما اللبنانية ألا وهنّ: سيرين عبد النور، نادين نسيب نجيم، نادين الراسي، ورد الخال، داليدا خليل، ندى بو فرحات، جيسي عبدو، كارين رزق الله، ستيفاني صليبا، فلبّت الممثلات المذكورات هذه الدعوة.
شهد هذا اللّقاء على مصالحة كل من النجمتيْن سيرين عبد النور ونادين نسيب نجيم بعد سوء التفاهم الذي حصل بينهما منذ مدّة. ولقد تفاعل الجمهور والصحافيين بشكل كبير مع هذا اللقاء الذي وُصِف بعبارة "الإستثنائي" حيث لم يسبق أن إجتمعت عدداً من الممثلات المنافسات في الدراما اللبنانية.

سلافة معمار وإنهاء الخلاف مع سيرين ونادين

منذ عام 2014 توتّرت علاقة "الزمالة" بين الممثلة السورية سلافة معمار وبعض الممثلات اللبنانيات خاصة كل من سيرين عبد النور ونادين نسيب نجيم، وذلك حينما نُسِب على لسان سلافة تصريحاً تنتقد فيه الممثلات اللبنانية وتصاعدت التصريحات، لكن شهد عام 2019 على إنهاء هذا الخلاف، فمن جهة أبدت نجيم إعجابها بزميلتها سلافة معمار عبر مواقع التواصل الاجتماعي بعد لقائها في برنامج مجموعة إنسان خلال شهر أيار/ مايو، ومن جهة أخرى، إلتقت سلافة وسيرين لقاءاً ودياً حيث نشرت كل منهما صورتهما معاً في شهر حزيران/ يونيو.

نضيف إلى ذلك، لنشير إلى أنّ هذا العام شهد أيضاً على مصالحة كل من الممثل المصري محمد رمضان والفنانة المصرية بُشرى خلال تواجدهما في مهرجان "كان" الفرنسي خلاف دام عدة شهور.

في مقابل ذلك، ما زال الخلاف قائماً بين النجمة السورية أصالة نصري وزميلتها الفنانة أحلام من جهة وأنغام من جهة أخرى. فهل ستتم المصالحة قبل إنتهاء عام 2019 أسوةً بباقي نجمات الوسط الفني؟!