قبل إختيار كارول سماحة كسفيرة لدعم الأطفال المرضى بالقلب، هؤلاء النجوم نالوا لقب سفير!

قبل إختيار كارول سماحة كسفيرة لدعم الأطفال المرضى بالقلب، هؤلاء النجوم نالوا لقب سفير!

تمّ إختيار النجمة اللبنانية كارول سماحة كسفيرة لدعم الأطفال المرضى بالقلب، وهذه ليست المرّة الأولى التي يتم فيها تعيين كارول كسفيرة من منطلق نشاطاتها الإجتماعية والإنسانية، وهناك العديد من النجوم الذين نالوا لقب سفير أو سفيرة في أعمال خاصة بالمجتمع المدني والدولي وآخرين لحملات خاصة بالبيئة وما شابه، وإليكم قائمة بأسماء أبرز هؤلاء المشاهير.

 

قبل تِعداد بعض أسماء النجوم، نشير إلى أنّ سماحة تمّ إختيارها لشغور هذا المنصب بحسب ما أعلن المركز الطبي الجامعي في بيروت بالأمس لكي تكون كارول سفيرة داعمة لجمعية Gift To Life في محافظة الجنوب. وأعلن القائمون في هذا المركز عن أنّ الهدف الأساسي له هو إنقاذ مئة طفل سنوياً ممن يعانون من تشوّهات خلقية في عضلة القلب، وتعيين سماحة في منصب سفير للمركز سيكون له الوقع الإيجابي المرجو للوصول إلى الهدف المنشود. ومن المهام التي ستتولّى متابعتها سماحة بحسب منصبها الجديد، المُساهمة في دعم الأطفال المرضى بالقلب معنوياً من خلال لقائها معهم، ومادياً من خلال نشاطاتها الفنية وحفلاتها الخيرية. مع العلم أنّ الفنانة كارول سماحة لديها نشاطات سابقة ضمن هذا الإطار حيث تمّ تعيينها عام 2014 بمثابة سفيرة النوايا الحسنة للشبكة الدولية للحقوق والتنمية ودورها تمثّل بتعزيز ودعم المشاريع الإنسانية للشبكة الدولية للحقوق والتنمية فيما يتعلّق بالأطفال والنساء واللاجئين وغيرهم من الفئات الضعيفة الموجودة في جميع أنحاء العالم.

 

أما سائر النجوم الذين نالوا لقب سفير وخاضوا مجال النشاطات الإنسانية، نُعدِّد منهم البعض مثل السوبر ستار راغب علامة فقد تمّ تعيينه سفيراً لحملة الأمم المتحدة حول تغيّر المناخ من قبل برنامج الأمم المتحدة للبيئة. كما عيّن السوبر ستار راغب علامة سفيراً للنوايا الحسنة في الشرق الأوسط وغرب آسيا، ضمن برنامج الأمم المتحدة للبيئة UNEP لحملة "فكِّر كُل وفِّر" لمكافحة الجوع.


على غراره تمّ تعيين فارس الغناء العربي عاصي الحلاني كسفير للنوايا الحسنة ضمن برنامج الأمم المتحدة الإنمائي في إطار مبادرة "عيش لبنان" .


كذلك النجمة نانسي عجرم التي إختارتها يونيسف في السنوات الماضية كي تكون سفيرة للنوايا الحسنة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

 

أيضاً خلال السنوات الماضية، عُيّن قيصر الغناء العربي كاظم الساهر سفيراً للنوايا الحسنة لمنظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسف) وقد عمل على حماية وتعزيز حقوق الطفل في العراق، أما الفنان الإماراتي حسين الجسمي فنال لقب "السفير فوق العادة للنوايا الحسنة" لما يقدّمه من مساعدات لخدمة المجتمع وهو الذي لطالما صرّح قائلاً "جنسيتي الحقيقية هي الإنسانية".

 

كما أنّه في العام 2016 جرى تعيين الفنانة اللبنانية يارا كسفيرة للصليب الأحمر اللبناني للقِيَم الإنسانية، أيضاً في ذات العام لقد عيّنت الأمانة العامة لمُلتقى الإعلاميين الشباب العرب السنوي أمير الطرب العربي صابر الرباعي "سفيراً للفنانين الشباب العرب لعام 2016" بعدما نالت اللقب ذاته الفنانة أحلام لعام 2015. فمن هو الفنان الذي سينال لقب "سفير/ة" خلال العام 2018 إلى جانب الفنانة كارول سماحة؟!