في يوم ميلادها، هكذا إنطلقت ميريام فارس نحو عالم النجومية منذ طفولتها لغاية اليوم!

10:00
03-05-2019
أميرة عباس
في يوم ميلادها، هكذا إنطلقت ميريام فارس نحو عالم النجومية منذ طفولتها لغاية اليوم!

تحتفل النجمة اللبنانية ميريام فارس اليوم بعيد ميلادها، وبهذه المناسبة سنرصد بعض المعلومات حول ميريام:

  • وُلِدت في مثل هذا اليوم من عام 1983 في قرية كفرشلال الواقعة في صيدا بجنوب لبنان.
  • إشتركت ميريام وهي في عمر التسع سنوات عام 1992 في برنامج للمواهب الصغيرة الذي بثه تلفزيون لبنان وحازت على الجائزة الأولى.
  • تعلّمت أيضاً أصول رقص الباليه منذ عمر الخمس سنوات.
  • بعدما إلتحقت ميريام إلى معهد الموسيقى الوطني "الكونسرفاتوار" لمدة أربع سنوات، قرّرت المشاركة في برنامج إستديو الفن لعام 2001 عن فئة الأغنية الشعبية اللبنانية، وحينها قدّمت ميريام أغنية "الشاب الأسمر" للفنانة القديرة نجاح سلام. ومن بين أعضاء اللجنة حينها تواجد الموسيقار اللبناني القدير روميو لحّود والملحّن المصري صلاح الشرنوبي. وفي إطلالة أخرى لها ضمن البرنامج عيْنه قدّمت أغنية "برهوم حاكيني".
  • أطلقت باكورة أعمالها عام 2003 عبر أغنية وكليب "أنا الشوق" ضمن ألبوم حمل ذات الإسم، وحقّق نجاحاً كبيراً خلال السنة المذكورة وذلك بالتعاون مع شركة ميوزيك ماستر. وفي السنة عيْنها طرحت كليب لأغنية "لا تسألني".
  • عام 2009 خاضت ميريام تجربة التمثيل من خلال أداء الدور الرئيسي في الفيلم الغنائي "سيلينا" إلى جانب الممثل السوري القدير دريد لحّام، الممثل اللبناني القدير أنطوان كرباج والفنان اللبناني جورج خباز. وتولّى إخراج هذا الفيلم المخرج حاتم علي، وهو مقتبساً عن مسرحية "هالة والملك" للسيدة فيروز والأخوين الرحباني.
  • قدّمت ميريام عام 2010 فوازير تحت عنوان "فوازير ميريام فارس" وقد عُرض خلال الموسم الرمضاني عبر شاشة القاهرة والناس.
  • أطلقت ميريام عام 2011 شركة خاصة بها بإسم "ميريام ميوزيك"، وفي هذه السنة طرحت ألبومها "من عيوني" الذي تضمّن أغنيات بلهجات مختلفة حيث قدّمت اللون المغربي، العراقي والإماراتي. ومن أكثر الأغنيات التي نجحت في هذا العمل نذكر أغنية "من عيوني" و"إتلاح".
  • قدّمت فارس عام 2014 أول عمل درامي تلفزيوني من بطولتها إلى جانب عدد من نجوم الدراما اللبنانية والمصرية مثل: حسن الرداد، عزت أبو عوف، تقلا شمعون، طوني عيسى، فادي إيراهيم. وقد عُرض خلال الموسم الرمضاني للعام المذكور.
  • تمّ طرح ألبوم "آمان" عام 2015 وهي إحدى الموشحات الأندلسية المعروفة لكن قدّمتها ميريام بتوزيع موسيقي مختلف، وفي هذا العام تزوّجت ميريام من السيد داني متري حيث أثارت فضول الجماهير العربية لأنها أخفت شكله عن الناس وما زالت لغاية هذا اليوم، ونشير إلى أنّها في هذا العام صوّرت أغنية "دقوا الطبول" على طريقة الفيديو كليب تضمّن لقطات من زفافها وشهر العسل.

نضيف بالقول أنّ ميريام خلال الآونة الأخيرة أثارت قلق الجمهور عليها بسبب تعرّضها لأزمة صحية منعتها عن ممارسة نشاطاتها الفنية لمدّة ثمانية شهور إلا أنّها عادت إلى الساحة منذ مطلع عام 2019.