في يوم ميلادها، نيلّي كريم من الباليه إلى التمثيل هكذا أصبحت ممثلة "لأعلى سعر"!

11:40
18-12-2017
أميرة عباس
في يوم ميلادها، نيلّي كريم من الباليه إلى التمثيل هكذا أصبحت ممثلة "لأعلى سعر"!

يُصادف اليوم عيد ميلاد الممثلة المصرية نيلّي كريم، فهي من مواليد مثل هذا اليوم (الثامن عشر من شهر ديسمبر كانون الاول) من العام ١٩٧٤، إسمها الحقيقي نيلّي محمد السيد عطا الله، والدها مصري الجنسية أما والدتها فمن أصول روسية، وهذا ما جعل نيلّي تمتاز بشكل مختلف عن زميلاتها لأنّ وجهها ينطبع بملامح غربية روسية.

نيلي لم تدخل الفن من باب التمثيل إنّما هي في الأساس راقصة باليه تُعد من أهم الراقصات المصريات في هذا النوع من الفنون.
وبعدما قدّمت نيلي فوازير رمضانية عام 1999 لفتت نظر سيدة الشاشة العربية الراحلة فاتن حمامة، فقرّرت الأخيرة أن تشاركها نيلّي في آخر عمل تلفزيوني لها ألا وهو مسلسل "وجه القمر" الذي تمّ عرضه عام ٢٠٠٠ ليكون أول ظهور لنيلّي كممثلة، علماً أنّ حمامة كانت قد فتحت أبواب الشهرة أمام نيلي والممثل أحمد الفيشاوي أيضاً من خلال المسلسل المذكور حيث أُقيم كاستينغ خاص للمسلسل ونجح فيه كل من نيلّي والفيشاوي الصغير، مع الإشارة إلى أنّ الأخير حينها قدّم نفسه بإسم أحمد فاروق كي لا يُدرك أحداً بأنّه نجل الممثل فاروق الفيشاوي.

وبعد مسلسل وجه القمر قدّمت نيلي عدة أعمال بين الدراما التلفزيونية والسينمائية لكن لم تنجح في أول فيلم لها (شباب على الهوا عام 2002) بل نالت شهرة سينمائية حينما قدّمت دور البطولة في فيلم سحر العيون مع الفنان الراحل عامر منيب.
وخلال السنوات الخمس الأخيرة باتت نيلّي من نجمات الصف الأول في مجال التمثيل خاصة الدراما التلفزيونية حيث ينتظرها الجمهور مع كل موسم رمضاني لتقدّم عملاً مختلفاً عن سابقه، ومن أبرز أعمالها مؤخراً نذكر: بنت إسمها ذات، سجن النساء، تحت السيطرة، ولأعلى سعر.

في مقلب آخر، نُشير إلى أنّ نيلي منذ حوالي السنتين حينما سُئلت عمّا لو كانت تفكّر بالإعتزال أجابت بأنّها "مدمنة فن" وحتى لو تركت التمثيل فإنّها قد تتجه إلى الإخراج في يوم ما، وجاء حديثها ضمن برنامج إنتباه عبر شاشة المحور.

وعلى أمل أن تلقى نيلّي كريم النجاح الدائم إن كان في التمثيل أو الباليه أو الإخراج فنقول لها يوم ميلادها العقبى للمئة مع المزيد من التميّز.