في عيد ميلاد عادل إمام، سر لقب "الزعيم" وديو نادر مع عبد الحليم حافظ !

16:05
17-05-2019
أميرة عباس
في عيد ميلاد عادل إمام، سر لقب "الزعيم" وديو نادر مع عبد الحليم حافظ !

يُصادف اليوم عيد ميلاد الممثل المصري القدير عادل إمام فهو من مواليد هذا اليوم من عام 1940، وإنطلقت مسيرته منذ عام 1962، وبهذه المناسبة سنكشف عن بعض المعلومات الخاصة به.

لقب الزعيم بسبب مسرحية!

يُلقّب الممثل عادل إمام بالزعيم، أما سر هذا اللقب فهو بسبب تقديم إمام لمسرحيته الشهيرة التي تحمل إسم "الزعيم" وهي مسرحية كوميدية ساخرة، إستمر عرضها منذ عام 1993 لغاية عام 1999، وهي من تأليف فاروق صبري، إخراج شريف عرفة، وشارك فيها إلى جانب إمام كل من: الراحل مصطفى متولي، رجاء الجداوي، أحمد راتب ويوسف داوود. هذه المسرحية نالت إعجاب الجمهور العربي لما تحمله من كوميديا سوداء تنتقد الأنظمة السياسية القمعية، حتى أنّ العديد من المصادر الصحفية تشير إلى أنّ الزعيم تعرّض لمحاولة إغتيال على يد القذافي بسبب هذه المسرحية.

ديو مع العندليب في مسلسل إذاعي

أما من أعماله النادرة والتي قلّة من الجمهور العربي تعرفها، فنذكر عمل فني جمع الراحل عبد الحليم حافظ بالزعيم عادل إمام وإلى جانبهما نجلاء فتحي وعماد حمدي، وهذا العمل عبارة عن مسلسل إذاعي يحمل إسم "أرجوك لا تفهمني بسرعة"، وفيه قدّم حليم وإمام ديو غنائي بعنوان "إستعراض الطلبة" من كلمات محمد حمزة وألحان منير مراد، وقد نستغرب أنّ العندليب قد قدّم في مسيرته هذه الأغنية التي تتضمّن الكثير من الكوميديا السوداء الهادفة حيث تسلط الضوء على الفقر لدى الطبقة العاملة والطلّاب الجامعيين. لكن لم يُستكمَل بث هذا المسلسل الإذاعي خلال الموسم الرمضاني لعام 1973 بسبب حرب أكتوبر.

"دسوقي أفندي" شخصية لافتة في بداياته

قدّم إمام في بداياته أدواراً صغيرة لحين أدّى شخصية دسوقي أفندي في مسرحية أمام الفنان الراحل فؤاد المهندس وبعدها إنطلقت شهرة إمام حيث برز في العديد من الأدوار الكوميدية بعد ذلك ضمن مسيرة مليئة بالنجاحات حتى أصبح ملك الكوميديا عبر الشاشة الفضية والذهبية، إلى جانب الأعمال السياسية الهادفة التي أغْنَت مشواره الفني.