في عيد ميلادها،إكتشِف علاقة يُسرا بالعندليب الأسمر وسبب منعها من تصوير أول أفلامها!

17:00
10-03-2018
أميرة عباس
في عيد ميلادها،إكتشِف علاقة يُسرا بالعندليب الأسمر وسبب منعها من تصوير أول أفلامها!

يُصادف اليوم عيد ميلاد الممثلة المصرية يسرا التي تُعد من أهم نجمات الدراما العربية. وبمناسبة عيد ميلادها، سنكشف أربع معلومات عن يسرا.

المعلومة الأولى أنّ يسرا هو إسمها الفني أما إسمها الحقيقي فهو سيفين محمد حافظ نسيم من مواليد عام 1955. والمعلومة الثانية تُفيد بأنّ والدة يسرا كانت تشاهد فيلم "لحن الوفاء" للراحليْن العندليب الأسمر عبد الحليم حافظ وشادية، وفجأة والدة يسرا شعرت بآلام الولادة داخل دار العرض، فتوجّهت إلى إحدى المستشفيات القريبة، لكنها وضعت ابنتها في السيارة قبل الوصول إلى المستشفى! والمعلومة الثالثة أنّ يسرا كانت راقصة باليه في صغرها قبل توجّهها للتمثيل.

أما المعلومة الرابعة فتُشير إلى أنّ أول بطولة سينمائية في فيلم قّدمته يسرا خلال مسيرتها عام 1977 كان من نوع الأفلام الإستعراضية وهو بعنوان "ألف بوسة وبوسة"، وكان الهدف منه دخول يسرا الفن كفنانة تُجيد تقديم الإستعراضات قبل أن يتغيّر توجّهها حيث كان لديها رغبة في الغناء والرقص، لكن حصل موقفاً مُحرِجاً مع يسرا خلال تصوير هذا الفيلم حين قام والدها بصفعها على وجهها في مكان التصوير وذلك بسبب مشهدٍ ستقوم فيه يسرا بتقبيل بطل الفيلم الذي كان يجسّد دوره الممثل حسين فهمي، فدارت مُشادّة كبيرة بينها وبين والدها كادت تؤدي إلى منعها من إستكمال تصوير الفيلم وإعتزالها الفن نهائياً.
وهنا لا بد من الإشارة إلى أنّ يسرا قدّمت أعمالاً تلفزيونية قبل مشاركتها في بطولة الفيلم الآنف ذكره كما قدّمت دوراً في فيلم بعنوان البنت كبرت، لكن المصادفة أنّه خلال التحضير لفيلم "ألف بوسة وبوسة" إعتذرت الممثلة ميرفت أمين عن تقديم الدور الذي كان من المفترض أن يُسند إليها، فقام صاحب مجلة الموعد السيد محمد بديع سربيه بإقتراح إسم يسرا على الفنانة نجوى فؤاد التي كانت بطلة أيضاً في هذا الفيلم، وبالفعل تمّ إسناد هذا الدور الإستعراضي إلى يسرا، ليبدأ بعدها المشوار الفني للممثلة يسرا المليء بالنجاحات.

وفي الأسفل يمكنكم مشاهدة إحدى إستعراضات يسرا في فيلم ألف بوسة وبوسة عند الدقيقة 51:00 ، وبمناسبة عيد ميلادها، نتمنى العمر المديد للممثلة المتألّقة يسرا.