في ذكرى ميلاده، ملحم بركات "موسيقار الأغنية اللبنانية" في أسطر...

في ذكرى ميلاده، ملحم بركات "موسيقار الأغنية اللبنانية" في أسطر...

تُصادف اليوم ذكرى ميلاد الموسيقار الراحل ملحم بركات بعد مرور عاميْن على رحيله، لذلك سنرصد أبرز المعلومات حول الراحل:

 

-وُلد بركات في الخامس من شهر نيسان/ إبريل عام 1942 بقرية كفرشيما اللبنانية ورحل في الثامن والعشرين من شهر تشرين الأول/ أكتوبر من عام 2016 عن عمر يناهز الأربعة والسبعين عاماً بعد معاناته من المرض.


-في مرحلة الطفولة وبعدها المراهقة، كان يدندن دروسه الأكاديمية وكأنها أنغاماً موسيقية، وقد لُقِّب "مطرب الضيعة" لأنه كان يجمع الفِتيان حوله وهو يغنّي ويعزف على آلة العود فكانوا يُطرَبون له.
-درس الراحل الموسيقى خلسةً بسبب معارضة والده لرغبته في دراسة هذا المجال، لذا قام ملحم بالإنتساب للمعهد الوطني للموسيقى سراً حيث درس فيه لمدة أربع سنوات، ثمّ شارك في برنامج للهواة، وكانت بداياته الفعلية في الفن مع إلتحاقه بالمدرسة الرحبانية.
-"الله كريم" هي باكورة الأعمال الغنائية التي طرحها الراحل من كلمات الراحل توفيق بركات وألحان الراحل فيلمون وهبي، وفي أرشيفه عدداً لا يُحصى من الأغنيات والألحان الراسخة في ذاكرة الجمهور العربي.
- إتّجه أبو مجد للتلحين إلى جانب الغناء إذ لحّن للراحلة صباح "المجوّز الله يزيدو"، لحّن ديو بركات مع الفنانة جورجيت صايغ "بلغي كل مواعيدي"، كما لحّن أغنية شهيرة للفنان غسان صليبا بعنوان " يا حلوة شعرك داري "، وأغنية "أبوكِ مين يا صبيّة" للنجم العربي وليد توفيق.
-أقيمت له جنازة ضخمة حضرها أهم النجوم والشخصيات الإجتماعية والسياسية ووُضعت خلالها مقطوعة موسيقية بعنوان "من بيتنا إلى المدفن" لحّنها بركات قبل وفاته لكي تقدمها جوقة موسيقية خلال مراسم تشييعه.