في العرض الخاص لفيلم The Crew: غياب النجوم بإستثناء يسرا وهكذا عكس مراحل الصناعة السينمائية

8:00
27-04-2019
أميرة عباس
في العرض الخاص لفيلم The Crew: غياب النجوم بإستثناء يسرا وهكذا عكس مراحل الصناعة السينمائية

أُقيم بالأمس العرض الخاص لفيلم The Crew في القاهرة وتحديداً داخل قاعة سينما زاوية، وإليكم أبرز التفاصيل حول حفل العرض.

هذا الفيلم يُعد من نوع الأفلام الوثائقية حيث يتمحور حول الصناعة السينمائية في هوليوود الشرق –مصر- ويتخلله تصريحات من عدة فنانين متخصصين في عدة مجالات متعلّقة بالسينما منهم يسرا، منى زكي، أحمد حلمي وشريف منير، المؤلف والسيناريست د.مدحت العدل والمخرج شريف عرفة، وهو فكرة رامي عبّاس، سيناريو محمد نبيل، وإخراج إسلام رسمي.

شهد العرض الخاص لهذا الفيلم على غياب النجوم المشاركين فيه بإستثناء الممثلة يسرا التي حرصت على الحضور شخصياً وأجرت عدداً من اللقاءات الصحفية على هامش فعاليات السجادة الحمراء، ولقد بدأ عرض الفيلم عند حوالي الساعة الثامنة مساءاً. إستُهلّ الفيلم بظهور السيناريست تامر حبيب وهو يجلس داخل قاعة سينمائية ليُخاطب نفسه بالقول أنّه يرغب في تقديم أعمال سينمائية تؤثّر في الناس، ثم تضمّن الفيلم تصريحات للفنانين والتقنيّين كشفوا من خلالها تفاصيل الكواليس الخاصة بتنفيذ أي فيلم من مرحلة الصفر لحين يبصر النور عبر الشاشة الذهبية.

في تفاصيل الفيلم، نرى شرحاً مفصّلاً لكل من المؤلّف الذي يعتبر أنّ السيناريو هو أول خطوة قبل المُباشرة بتنفيذ أي فيلم، من ثمّ تتوالى الإجتماعات بين المؤلف والمخرج للقيام بما يُسمّى "عصف ذهني" حتى يصل السيناريو إلى مرحلته النهائية، بعدها تتوزّع الأدوار بحسب الرؤية الإخراجية ليتبيّن أنّ هناك جنود مجهولين يقومون بالعديد من المهام الفنية بين الإخراج الفني، إدارة التصوير، الديكور، الإضاءة، ستايلست وغيرها كي يكون هناك فريق عمل كامل متكامل يجب أن يتعاون بكل دقة وإحترافية من أجل تقديم العمل السينمائي. كما يأتي دور الممثلين ليتحدّثوا عن مهامهم فمثلاً تشرح يسرا مدى أهمية إكسسوارات الشخصية الدرامية وهذا ما يتطلّب تنسيقاً مع إختصاصيّي الماكياج والملابس، فيما يعتبر الممثل أحمد حلمي أنّه من الضروري على الممثّل أن يقوم بخلق تاريخ للشخصية الدرامية قبل بدء التصوير. أيضاً يُفسّر الفيلم مدى صعوبة تنفيذ المشاهِد خاصة التي تُصنّف من نوع "الأكشن".

بذلك، يأتي فيلم The Crew بفكرة جديدة تتحدّث عن المراحل التي يمر بها أي عمل سينمائي مع تسليط الضوء على أدوار كل أفراد فريق العمل وليس فقط أبطال الفيلم الذين يظهرون على الشاشة.