عيد الفطر هذا العام دون حفلات غنائية والبديل سهرات "اونلاين" بسبب كورونا

عيد الفطر هذا العام دون حفلات غنائية والبديل سهرات "اونلاين" بسبب كورونا

تُعَد مناسبة عيد الفطر موسماً هاماً لنجوم الغناء من أجل إحياء حفلات وسهرات غنائية بحضور عدد كبير من الجماهير بين لبنان والخارج، لكن الأمر مختلف تماماً هذا الموسم.

لن يستطيع متعهّدي ومنظّمي الحفلات هذا العام من إقامة حفلات لنجوم الغناء بسبب جائحة كورونا وما إستتبعها من إلتزام بإجراءات إحترازية للوقاية من هذا الوباء والحد من إنتشاره، وفيما خص نجوم الغناء اللبنانيّين تحديداً، وقعوا في ذات الأزمة خلال موسم رأس السنة حيث لم يتمكّن أغلبهم من إحياء حفلات في الموسم المذكور بسبب الوضع الاقتصادي الصعب في البلاد وأزمة سعر صرف الدولار بعد الثورة اللبنانية في الخريف الفائت. كما سيمتد هذا الوضع على صيف العام الجاري في لبنان والعالم العربي والعالم بأكمله إذ لن تُقام الحفلات والمهرجانات المُعتادة في موسم الصيف.

لكن بعض الفنانين وجدوا بديلاً لذلك حيث ستُقام حفلات على طريقة البث المُباشر "أونلاين" خلال فترة الحجر المنزلي، ومنها حفل للنجمة اللبنانية نانسي عجرم يوم الثلاثاء 26 أيار/ مايو الساعة 8 مساءًا بتوقيت بيروت / الرياض و7 مساءًا بتوقيت القاهرة، وذلك حصرياً عبر قناتها على YouTube بالتعاون مع شركة Believe تحت عنوان "أمل بلا حدود".
بدورها، تستعد النجمة اللبنانية مايا دياب لإحياء حفلها الثالث المباشر على موقع يوتيوب وذلك بمناسبة عيد الفطر، وقرّرت مايا إطلاق الحفل يوم السبت المقبل في 30 من شهر أيار/ مايو الحالي.

كما سيتم تقديم أربع حفلات غنائية منذ 25 أيار/ مايو لغاية 28 من الشهر عيْنه، يُحييها على التوالي فنان العرب محمد عبده، سندباد الأغنية الخليجية راشد الماجد، البرنس ماجد المهندس وشمس الأغنية اللبنانية نجوى كرم عبر البث المُباشر "أونلاين" على منصة "شاهد VIP" بمبادرة ترفيهية من شركة روتانا للصوتيات والمرئيات وبالتعاون مع الهيئة العامة للترفيه في السعودية وقناة MBC.

إلى جانب الحفلات الغنائية لبعض النجوم المصريّين أمثال تامر حسني عبر الشاشة المصرية أو يوتيوب، أيضاً أحيا الفنان العراقي القدير إلهام المدفعي أمس حفل عيد الفطر من المُدرّج الروماني في العاصمة عمّان، بطريقة "أونلاين" دون جمهور.