عبده شاهين نجم هذا العمل حول الثورة تحت شعار "لبنان بدّو نبض" ...

8:00
19-11-2019
أميرة عباس
عبده شاهين نجم هذا العمل حول الثورة تحت شعار "لبنان بدّو نبض" ...

تم طرح فيديو ترويجي جديد بمثابة إعلان توعوي لدعم الثورة اللبنانية التي إنطلقت يوم السابع عشر من شهر تشرين الأول/ أكتوبر الفائت.

يتمحور هذا الإعلان حول فكرة رمزيّة تشير إلى الوضع السائد في لبنان وضرورة النهوض والتمرّد على هذا الوضع حيث يظهر في الفيديو رجل عجوز يدخل في غيبوبة دامت لنحو ثلاثين عاماً، والرجل يرمز إلى لبنان الذي يعيش في مأساة وفساد مستشري منذ إنتهاء الحرب الداخلية أي منذ أكثر من ثلاثين عاماً.

بعدها يظهر أبناء هذا العجوز، كريمته التي تُغنّي له بكل ود ومحبّة وتؤدّي دورها الممثلة نتالي فليحة ونجله الذي يُقدِّم دوره الممثل اللبناني عبده شاهين، وهما يرمزان إلى المواطنين في هذا البلد، واللافت أنّ الممثلة تظهر بلباس الحجاب فيما يُدعى شاهين في الإعلان بإسم "شربل" لكي يعكس التنوّع المذهبي والطائفي مع أبناء الوطن الواحد. ويدور حوار بينهما يتراوح بين التفاؤل وفقدان الأمل حول وضع والدهما. ثمّ يقوم "شربل" بالصراخ أمام وجه العجوز بكل تمرّد قائلاً: "قوم"، ليستجيب له الرجل الكاهل، ويستفيق من غيبوبته طيلة هذه السنوات.

مع الإشارة إلى أنّ هذا العمل هو فكرة وإخراج إيليو شايب ولقد أتى تحت شعار "لبنان بدّو نبض". ومن الجدير ذكره أنّ الممثل اللبناني عبده شاهين يُعَد أحد أبرز الفنانين الذين يقفون في صفوف الثائرين من المواطنين منذ إنطلاق الثورة اللبنانية.