صابر الرباعي يُعيد الجمهور الى الزمن الجميل..غير مكترثًا بحملات المُقاطعة في حفله بالرباط!

صابر الرباعي يُعيد الجمهور الى الزمن الجميل..غير مكترثًا بحملات المُقاطعة في حفله بالرباط!

 قدّم الفنان التونسي صابر الرباعي ليلة طربية بامتياز يوم أمس ضمن فعاليات مهرجان "موازين ايقاعات العالم"، على خشبة مسرح "فضاء النهضة".

فيما استطاع الرباعي أن يُعيد الجمهور إلى زمن الفن الجميل والأغنية العربية الراقية، مختارًا خليطًا من أغانيه وأناشيده الرائعة ومنها :  "نوكل عليك ربي"،"عزة نفسي" ،"مزيانا"،  "أجمل نساء الدنيا"، "رحت وجيت"، "ولا كلمة"، و"أتحدى العالم"، "برشا" و"سيدي منصور" وغيرها..

والجدير بالذكر، أن الرباعي تلقى منذ أسابيع عددًا من الرسائل التي طلبت منه التمنّع عن الحضور في مهرجان "موازين ايقاعات العالم"، لأن هذا المهرجان الضخم، يستقطب فنانين من الدرجة الأولى، ولأنه يكلّف المغاربة مبالغ طائلة.

ومن التغريدات التي أتته :

 "أنت فنان محترم. وأنا مغربي أدعوك إلى عدم حضور مهرجان موازين لأنك ستغني على معاناة الفقراء، وستأخد أموالا على حسابهم، نحن أحوج منك إلى هذه الأموال، لهذ أدعوك بكل احترام وتقدير إلى عدم الحضور ﻷننا نعيش حملة مقاطعة شعبية بسبب الفقر والغلاء، ويؤسفني أن أخبرك أنني غائب عن سهرتك ولدينا الثقة الكاملة في حضرتكم أنكم ستدعموننا بعدم تلبية طلبهم".
وكتبت ناشطة: "ﻻ ﺗﺄﺗﻲ ﻟﻠﻤﻐﺮﺏ ﻷﻧﻚ ﺳﺘﻐﻨﻲ ﻋﻠﻰ ﻣﻌﺎﻧﺎة ﻛﻞ ﻣﻮﺍﻃﻦ ﻓﻘﻴﺮ ﻓﻲ ﻫﺬﺍ ﺍﻟﺒﻠﺪ، ﻭﺳﻮﻑ ﻳﺘﻢ ﺍﻋﻄﺎؤﻙ ﺛﻤﻦ ﻋﺮﺿﻚ ﻣﻦ ﺟﻴﻮﺏ ﺍﻟﻔﻘﺮﺍﺀ ﻭﻋﻠﻰ ﺣﺴﺎﺏ ﺟﻮﻋﻬﻢ ﻭﻋﻄﺸﻬﻢ ﺳﻨﻘﺎﻃﻌﻚ ﻭﻧﻘﺎﻃﻊ حفل ﻣﻮﺍﺯﻳﻦ". 
وقال آخر :"ﻳؤﺳﻔﻨﻲ ﺍﺧﺒﺎﺭﻛﻢ ﺃﻥ ﺍﻟﺸﻌﺐ ﺍﻟﻤﻐﺮﺑﻲ ﺳﻴﻘﺎﻃﻊ ﻣﻬﺮﺟﺎﻥ موازين لهذه السنة، ﻭالذي وﻋﺪكم ﺑأﺩﺍء أﺟﺮ يقدر بعشرات ملايين السنتيمات ﻣﻘﺎﺑﻞ ﺣﻀﻮﺭﻛﻢ، ﻭﺫﻟﻚ ﻟﻜﻮﻧﻨﺎ ﻧﻌﻴﺶ ﻣﻘﺎﻃﻌﺔ ﺷﻌﺒﻴﺔ ﺑﺴﺒﺐ ﺍﻟﻔﻘﺮ ﻭﺍﻟﻐﻼء، ﻭﺗﻠﻚ أﻣﻮﺍﻝ ﺍﻟﻔﻘﺮﺍء ﻭﺍﻟﻤﺴﺎﻛﻴﻦ، ﻭﻟﺪﻳﻨﺎ ﺍﻟﺜﻘﺔ ﺍﻟﻜﺎﻣﻠﺔ أنكم ﺳﺘﺪﻋﻤوننا، ﻭﻟﻦ ﺗﻘﺒلوا ﺩﻋﻮﺗﻬﻢ، لأﻧﻪ لن ﻳﺸﺮﻓكم أﻛﻞ أﻣﻮﺍﻝ ﺍﻟﻔﻘﺮﺍء والمساكين ﻭﺑﺎﻟﻄﺒﻊ ﻣﺮﺣﺒﺎ ﺑكم ﻣﺴﺘﻘﺒﻼ إﺫﺍ ﺗﺤﺴﻨﺖ ﺍلأﻭﺿﺎﻉ ﺍﻻﻗﺘﺼﺎﺩﻳﺔ."