صابر الرباعي صاحب أهم الأغنيات "الهيت" يعترف بالواقع الذي تواجهه صناعة الأغنية العربية!

8:20
19-09-2018
أميرة عباس
صابر الرباعي صاحب أهم الأغنيات "الهيت" يعترف بالواقع الذي تواجهه صناعة الأغنية العربية!

لا شكّ في أنّ أمير الطرب العربي صابر الرباعي هو أحد أهم نجوم الغناء في العالم العربي ممّن يمتلكون أصواتاً أصيلة، وصابر هو صاحب العديد من الأغنيات "الهيت" لكنّه مؤخّراً إعترف بالواقع الذي تواجهه صناعة الأغنية العربية!

 

في تفاصيل ذلك، كتب الفنان التونسي صابر الرباعي عبر حسابه الرسمي على فيسبوك ما يلي:"إعتراف مني بأنّ غيابي عنكم قد طال سواء بالتواصل أو بالأغاني الجديدة لكن هذا الغياب لن يطول أكثر، ليس من السهل الحفاظ على نفس المستوى من الأغاني في ظل ما نلاحظه من تدني في المستوى في بعض الأحيان، لكن العمل متواصل والبحث عن الأفضل مستمر، صبرا جميلا أحبائي".

 

ما كتبه الرباعي أسماه "إعترافاً"، وهو بالفعل كذلك لأنّ أغلب نجوم الغناء اليوم لا يعترفون بهذا الأمر، أمّا الرباعي ومثلما نقول باللهجة اللبنانية "ما تخبّى ورا إصبعو" بل إعترف بأنّه ليس من السهل إيجاد أغنية ملائمة بعناصرها بين الكلمة واللّحن والتوزيع كي يضمن ذات المستوى الذي يتدنّى أحياناً بحسب تعبير الرباعي إذ عكس بالفعل واقع صناعة الأغنية العربية اليوم ومدى صعوبة إطلاق أغنية تصلح لكي يُطلَق عليها لقب "HIT".

 

رغم ذلك يحرص الرباعي على إختيار أغنيات تناسبه لكي يحافظ على ذات المستوى الفني خاصة أنّه صاحب العديد من الأغنيات "الضاربة" منذ التسعينات لغاية اليوم نذكر منها:" يلي بجمالك، ولا كلمة، عز الحبايب، عزّة نفسي، أتحدّى العالم، برشا برشا، أجمل نساء الدنيا، يا عسل"، كما نُعدّد الأغنيات القديمة التي جدّدها بصوته مثل:"علّي جرى"، "سيدي منصور" إلخ... فما هو العمل الغنائي الجديد الذي وَعدَ به صابر جمهوره؟!

saber 2 2b1ef