صابرين تتعرّض للإنتقاد وتُدافِع عن نفسها بدعم من النجوم بسبب الحجاب!

صابرين تتعرّض للإنتقاد وتُدافِع عن نفسها بدعم من النجوم بسبب الحجاب!

قرّرت الفنانة المصرية صابرين خلع الحجاب الذي ترتديه منذ عدّة سنوات، وهو ليس بالمعنى الشرعي للحجاب إنّما كانت تكتفي بوضع ما يُسمّى "التربونة"، وهذا ما جعلها تتعرّض للإنتقاد الشديد مؤخّراً.

دافعت صابرين عن نفسها، وذلك عبر مداخلة هاتفية أجرتها مع الاعلامي عمرو أديب ضمن برنامج "الحكاية" حيث قالت: "أنا من زمان قالعة الحجاب، أنا كنت ديماً بقول اني محتشمة، أنا من يوم ما لبست الباروكة، أنا قلعت الحجاب"، وإستكملت قائلة: "كلّما قمتُ بعمل فني يُعلِّق الجمهور على الباروكة، وتعبت نفسياً جداً فقرّرت خلع التربونة لأنني شعرت إنني مقسومة نصفين، وأنا أُقدِّم أدواراً محترمة وقمت بتربية أولادي بتربية محترمة". ثم بكت صابرين بشدة وقالت: "الدين أخلاق وحسن معاملة وكلمة حسنة في وجه أخيك". وأكّدت على أنّها لم تتخذ هذه الخطوة رغبة بعمل درامي بدليل أنّها تُقدِّم أعمال بشكل مستمر وآخرها خلال الموسم الرمضاني الفائت.

من جانب آخر، دعم عدد من نجوم الفن صابرين ونذكر منهم النجمة السورية أصالة نصري التي كتبت ما يلي:"غريب جدّاً فتاوى البعض للبشر! أنا بعرف أكتر من ألف ست كانت محجّبة وشالت حجابها ، ومنهم بنات أهلهم محجّبين ومتشدّدين كمان، شو دخلكم فيها؟! وليش بتحشروا حالكم بقرارات النّاس وكيف بدّهم يعيشوا...صابرين ستّ منّ أهذب وأرقى الستّات ، وكلّ الدّنيي بتعرف طهر مسيرتها، وملايين النّاس بيحبّوها وبيحترموها سواء كانت محجّبة أو لأ، ولا أعتقد يكون منّ بين منتقديها منّ هو أحسن أو أكثر إلتزام منها، فالمؤمن الحقيقي خلوق مُهذّب، يعلم أنّ الله فقط يعلم مافي الصّدور، وما بيصدر أحكامه دون علم وهو يعلم أنّ الله فقط هو الّذي يعلم ، كيفما كنتِ فأنتِ الخلوقه الطيّبه الموهوبة حرة".

كما علّقت الممثلة التونسية هند صبري على ذلك أثناء حوارها مع الإعلامية لميس الحديدي في برنامج "القاهرة الآن" عبر قناة "العربية الحدث" حيث أشارت إلى أنّ صابرين من أجمل الممثلات وطيبة القلب تحب الجميع، وقرارها هو شأن خاص بها لا يجب أن يتدخل فيه أحد. أضافت صبري قائلة: "أنا عمري ما اتكلمت في الحريات الشخصية ولا هتكلّم فيها أبداّ، هذا القرار لم يقلل من احترامي لها أو العكس.. أنا ليس لي علاقة بشكل الإنسان، أنا أكره الحكم على الآخرين.. الحكم سهل وأنت مستخبي ورا شاشة.. فا أنا أحب أقولها أنتي جميلة دائما.. جميلة كنتِ ولا تزالي".

أيضاً إنتقد المؤلّف د.مدحت العدل هجوم البعض على صابرين إذ كتب عبر تويتر:"صابرين خلعت الحجاب ...أهم من تحرير القدس .. يا أمةٌ ضحكت من جهلها الأممُ".