شيرين عبد الوهاب تُطلِق أغنية خليجية بروح الموسيقى الصعيدية فهل أتْقَنَت اللّهجة؟!

8:00
16-08-2019
أميرة عباس
شيرين عبد الوهاب تُطلِق أغنية خليجية بروح الموسيقى الصعيدية فهل أتْقَنَت اللّهجة؟!

فاجأت النجمة المصرية شيرين عبد الوهاب الجمهور بطرح أغنية جديدة، وهذه المرّة لم تُقدّمها بلهجتها الأم أي المصرية إنّما غنّت اللهجة الخليجية.

تحمل هذه الأغنية إسم "الحب خدعة"، وهي من توقيع الشاعر سمو الأمير عبد الرحمن بن مساعد، المُلحِّن صادق الشاعر، والموزّع الموسيقي وليد فايد، كما تولّى عملية الميكساج والماستر الموسيقي المصري أمير محروس. وتُعالج الأغنية موضوع الحبيب الذي يُخادع ويُنافِق في الحب لذا يضطر شريكه الإنسحاب من حياته بسبب الألم والعذاب.

بالإستماع إلى الأغنية نُلاحظ أنّها تتّسم بروح الموسيقى المصرية الصعيدية حيث تمّ إستخدام بعض الآلات التي يُعتمد عليها في الإيقاع الصعيدي مع دمجها بموسيقى "مودارن"، وذلك تحديداً في المقطع الموسيقي الذي يتبع "الكوبليه"، وهذا يُعَد مزيجاً جديداً في الموسيقى.

كما لاحظنا أنّ شيرين أخطأت في لفظ بعض العبارات باللهجة الخليجية في نصف الأغنية ضمن الجملة الغنائية التالية: "أدعي الله ما تجابه بنصف مابي ولّا ربعه"، إذ يجب تفخيم لفظ الجلالة "الله" بعد وضع علامة الفَتْح (أدعيَ اْلله) منعاً لإلتقاء الساكنيْن، لكن شيرين نطَقَتها بتخفيف "الله"، كما لفظت "ّولّا ربعه" بشكل خاطئ. وهذا ما ذكّرنا بالأخطاء التي وردت في أغنية "يا بتفكّر يا بتحس" حيث لم تُجيد شيرين نطَق اللهجة اللبنانية في بعض عباراتها رغم النجاح الباهر لهذه الأغنية الرائعة.

يُمكنكم الإستماع إلى أغنية "الحب خدعة" عبر الفيديو أدناه والحُكم بأنفسكم على مدى نجاح شيرين باللون الخليجي: