شيرين رضا لمع نجمها في 2017،إليكم بداياتها الفنية وفيديو نادر لها مع عمرو دياب!

8:54
29-12-2017
أميرة عباس

شيرين رضا هو إسم معروف في الوسط الفني والإعلامي في مصر أما عربياً فكانت معروفة فقط لدى متابعي الشؤون الفنية والصحفية، إلا أنّ شيرين لمع إسمها أكثر وأكثر خلال العام 2017 الذي يودّعنا بعد يوميْن. فكيف كانت بدايات شيرين قبل هذا العام بسنوات؟

شيرين هي إبنة الفنان ومصمم الاستعراضات الشهير محمود رضا الذي أسس مع شقيقه علي فرقة رضا الإستعراضية الشعبية التي كانت من أهم الفرق خلال نهاية الخمسينات.
وقد بدأت شيرين رضا العمل التلفزيوني بمثابة عارضة في الإعلانات وبعدها الفوازير ثم تحولت إلى التمثيل. كانت متزوّجة من الفنان عمرو دياب ولهما ابنة وحيدة هي نور ودام هذا الزواج ثلاث سنوات منذ 1989 لغاية 1992. شاركت مع الفنان عمرو دياب في فيديو كليب نادر جداً ومتوفراً بصورة رديئة وهذا الكليب خاص بأغنية تحمل إسم "عيني منّك" ضمن ألبوم للفنان عمرو دياب بعنوان خالصين عام 1987، وبدت شيرين في الكليب فتاة جميلة وخجولة (الفيديو في الأسفل). خلال عام 1990ظهرت شيرين مع الفنان عمرو دياب في كليب أغنية ما تخافيش(التي كانت في الأساس للفنان محمد فؤاد ولم يسجّلها) وتمّ تصوير هذا الكليب داخل منزلهما الزوجي مع دمجه ببعض اللقطات من حفل لعمرو آنذاك. علماً أنّ دياب لم يتخلّى عن هذا المنزل الكائن في منطقة الجيزة وأصبح اليوم هو مقراً لشركته"ناي".
من ثمّ وقع الطلاق بينهما، وتزوجت شيرين من سلطان كمال أدهم ولم يستمر أيضاً هذا الزواج.
أما عن بداية مشوار شيرين رضا في عالم التمثيل، كان لها دوراً ببطولة ثلاثية في فيلم يحمل إسم نزوة عام 1996 للمخرج علي بدرخان وهو من بطولة الراحل أحمد زكي ويسرا وأُسندت البطولة الثالثة لشيرين. رغم أنّه حينها كانت مجرّد فتاة شقراء جميلة وقفت أمام زكي ولم تكن تملك القدرات التمثيلية بالمستوى الذي أظهرته في أعمالها الحديثة.
في العام 1997 شاركت مع زكي في فيلم آخر ألا وهو فيلم حسن اللول(إخراج نادر جلال) ولم يلقى ذات نجاح سابقه رغم أنّ مساحة دور شيرين كانت أكبر في هذا العمل.
وبعدها إنقطعت عن التمثيل لفترة حتى عادت عام 2006 مع الممثل تامر عبد المنعم في فيلم أشرف حرامي، وشاركت خلال عام 2007 في بطولة حلقة من حلقات مسلسل لحظات حرجة، إضافة لمشاركتها في حلقة من حلقات مسلسل راجل وست ستات بطولة الممثل أشرف عبد الباقي والممثلة لقاء الخميسي. وتوالت بعدها أعمالها الدرامية حيث شاركت في مسلسل بدون ذكر أسماء عام 2013، ثم شاركت في مسلسل المرافعة عام 2014.
لاحقاً عام 2016 شاركت الممثلة يسرا في مسلسل فوق مستوى الشبهات، وفي العام 2017 لعبت دور البطولة في مسلسل حجر جهنم إلى جانب كندة علوش وأروى جودة حيث أدّت شيرين دورها ببراعة وبدى واضحاً كيفية تطوّر أداءَها في التمثيل بشكل تقدّمي.
هذا فضلاً عن أفلام قدّمتها شيرين خلال العاميْن الأخيريْن، نذكر منها فيلم خارج الخدمة الذي جمعها مع الممثل أحمد الفيشاوي عام 2015، ودورها عام 2016 في فيلم كدبة كل يوم مع الممثلين عمرو يوسف، درة، دينا الشربيني، محمد ممدوح، وفاروق الفيشاوي.
وآخر الأدوار التي قدّمتها شيرين كان خلال الموسم الرمضاني لعام 2017 عبر مسلسل لا تطفئ الشمس، أيضاً فيلم فوتوكوبي مع الممثل محمود حميدة، كما كان لها ظهوراً مميزاً في فيديو كليب أغنية 3 دقات للفنان آبو والممثلة يسرا.
وإليكم في الأسفل صوراً نادرة للممثلة شيرين رضا من مختلف مراحل حياتها: