شهر أيلول/ سبتمبر بين رحيل صانع النجوم، وعكة عاصي الحلاني، طلاق نادين وإجهاض شيرين!

8:00
01-10-2019
أميرة عباس
شهر أيلول/ سبتمبر بين رحيل صانع النجوم، وعكة عاصي الحلاني، طلاق نادين وإجهاض شيرين!

إنتهى شهر أيلول/ سبتمبر من عام 2019 بعدما شهد على بعض الأخبار الصحفية على الساحة الفنية والتي سنستعرضها في الأسطر الآتية:

عاصي الحلاني

أخذ فارس الأغنية العربية عاصي الحلاني حيّزاً كبيراً من إهتمام الصحافة من جهة وزملائه النجوم من ناحية أخرى، وذلك بعدما تعرّض لوعكة صحية أليمة بسبب سقوطه أرضاً خلال ممارسة هوايته المفضّلة ألا وهي الفروسية، فدخل في غيبوبة لمدّة ثلاثة أيام، لكن إستعاد بعدها عافيته. وهذا ما دفع بزملائه دعمه وتمنّي شفائه كما تصدّر المواقع الإلكترونية.

إليسا

لا شكّ في أنّ أخبار ملكة الإحساس إليسا غالباً ما تتبوّأ المواقع كافة، إلا أنّ شهر أيلول/ سبتمبر شهد على حدث "تويتري" وسط تفاعل الجمهور، وفي التفاصيل، بعدما طلب أحد معجبي ملكة الاحساس إليسا عبر تويتر من رئيس هيئة الترفيه في المملكة العربية السعودية تركي آل الشيخ استضافة إليسا، بعد الفنانة المصرية شيرين، لإحياء حفل موسيقي في الرياض، ردت إليسا مغرّدةً: "عندما ترغبون بمشاهدتي في حفل، سيحصل ذلك في الوقت المناسب. لا تطلبوا ذلك من أي شخص، لأنني أكون في المكان الذي أستحق أن أتواجد فيه"، وبدوره، رد المستشار في الديوان الملكي تركي آل شيخ على كلام إليسا قائلاً: "عشان كذا لم تستحقي أن تدعي!".وبعد الأخذ والرد الذي حصل بين إليسا وتركي آل شيخ، أعربت إليسا عن محبتها للمملكة. 

The Voice

إنطلق هذا الشهر برنامج هواة الغناء The Voice مع تشكيل جديد للجنة تحكيمه بعدما أصبحت تتألّف مع النجوم المدرّبين: الديفا المغربية سميرة سعيد، السوبر ستار راغب علامة، النجم المصري محمد حماقي، والفنانة الإماراتية أحلام. وما زال البرنامج في بداية موسمه حيث لم يُعرض سوى حلقتيْن منه لغاية اليوم، ومن الُمبكِر الحكم على مدى نجاحه في موسمه الجديد.

مهرجان الجونة السينمائي

أُقيمت خلال هذا الشهر فعاليات الدورة الثالثة من مهرجان الجونة السينمائي حيث إمتدّ من التاسع عشر من أيلول لغاية السابع عشر منه، وإحتفى المهرجان بتكريم عدد من الممثلين أبرزهم محمد هنيدي ومينا مسعود. وكعادته، تصدّرت أخبار هذا المهرجان جميع المواقع الإلكترونية بين التعليقات الإيجابية والسلبية.

نادين نسيب نجيم

باتت الأخبار الشخصية للمشاهير تُشكِّل إهتماماً كبيراً لدى الجماهير، وهذا ما إنطبق خلال الشهر المذكور على خبر طلاق الممثلة اللبنانية نادين نسيب نجيم التي أعلنت الخبر رسمياً عبر تويتر بعدما كان قد تمّ تداوله في الأوساط الفنية والصحفية.

شيرين عبد الوهاب

لم تسلم النجمة المصرية شيرين عبد الوهاب من نشر الأخبار الشخصية والعائلية عنها حيث قيل أنّها أجهضت جنينها من زوجها الفنان حسام حبيب، بعدما حُكي عن أنّ حملها في السر هو سبب سفرها إلى الخارج. لكن خلال الأسبوع الأخير من الشهر المذكور، أحيت شيرين حفلاً في المملكة العربية السعودية لتنفي بنفسها كل ما تمّ نشره.

سيمون أسمر

من الأخبار المؤسفة في هذا الشهر، نذكر رحيل المخرج وصانع النجوم سيمون أسمر الذي غاب عن عالمنا في الحادي عشر من أيلول/ سبتمبر ليطوي معه صفحة هامة من الحقبة المُعاصِرة للفن اللبناني والعربي.