سيمون أسمر إلى مثواه الأخير في غزير وأغاني أغاني واكبَت الحدث الأليم...

سيمون أسمر إلى مثواه الأخير في غزير وأغاني أغاني واكبَت الحدث الأليم...

تكلّل الوسط الفني والإعلامي في لبنان والعالم العربي بوشاح أسود اللّون بعدما غيّب الموت المخرج اللبناني العبقري سيمون أسمر منذ يوم الأربعاء.

أما أمس، فتمّ نقل جثّة الراحل من مستشفى رزق في الأشرفية عند الساعة التاسعة صباحاً إلى كاتدرائية مار جرجس المارونية حيث أُقيمت الصلاة من أجل راحة نفس الراحل. وهناك حرص عدداً من النجوم والمشاهير والإعلاميين على تقديم واجب العزاء والوقوف إلى جانب أفراد عائلة الراحل، ونُعدّد منهم: نجوى كرم، وائل كفوري، راغب علامة، ماجدة الرومي، وليد توفيق، صبحي توفيق، فلة الجزائرية، جهاد الأطرش، نضال الأحمدية، جمال فيّاض، نيشان وغيرهم. فيما لوحظ غياب عدداً من الفنانين الذين من المتوقّع حضورهم لتقديم العزاء لاحقاً. كما حاول كل من زوجة الراحل وأبنائه الثلاث التماسك طيلة الوقت أمام الحضور لإتمام كامل مراسم الجنازة والدفن. أيضاً حرصت بعض الشخصيات على تقديم الأكاليل للكنيسة أبرزهم الفنانة القديرة سميرة توفيق.

ثمّ نُقِل الجثمان إلى مثواه الأخير حيث وارى الثرى في مدافن العائلة الكائنة في غزير. أما اليوم وغداً، فيستمر تقبّل التعازي اليوم أي السبت في صالون الكاتدرائية من العاشرة صباحاً إلى السادسة مساءً، وغداً الأحد في صالون كنيسة السيدة الحبشية- غزير من العاشرة صباحاً إلى السادسة مساءً.

من جانب آخر، واكبت إذاعة أغاني أغاني هذا الحدث الأليم عبر برامجها الإذاعية فضلاً عن تغطية كاميرا نيوز روم أغاني إذ تخلّل البرنامج الصباحي "سنة ورا سنا" الذي تُقدّمه الإعلامية سنا نصر مداخلات إذاعية مع كل من المخرج والمؤلف الموسيقي والمسرحي القدير روميو لحّود، دكتورة الإتيكت والبروتوكول الدولي إيمّيه سكّر، والشاعر والإعلامي جوزيف أبي ضاهر الذين تحدّثوا عن صداقاتهم مع الراحل سيمون أسمر لأكثر من أربعين عاماً، كما واكبت إذاعتنا مراسم التشييع مع الزميل فراس حليمة قبل الدفن عبر مداخلات هاتفية مع بعض الفنانين والإعلاميين مثل: وليد توفيق، زياد برجي، نضال الأحمدية وجمال فيّاض.