سوزان نجم الدين تُقدِّم دور الأم بعيداً عن الصورة التقليديّة في "ابن أصول"

سوزان نجم الدين تُقدِّم دور الأم بعيداً عن الصورة التقليديّة في "ابن أصول"

بعد عرض حوالي نصف حلقات مسلسل" ابن أصول" كسائر مسلسلات الموسم الرمضاني، نستطيع القول بأنّ الممثلة السورية سوزان نجم الدين تُقدِّم دوراً مختلفاً تماماً عن أعمالها السابقة. وهذا المسلسل يجمع في بطولته إلى جانب نجم الدين كل من الفنان المصري حمادة هلال ومجموعة من نجوم الدراما المصرية منهم أيتن عامر، فراس سعيد، محمد نجاتي، محمد رشاد وأحمد حلاوة. وهو تأليف أحمد محمود أبو زيد، إخراج محمد بكير وإنتاج شركة "سينرجى".

في هذا العمل تُجسّد نجم الدين دور الأم ليس بالصورة النمطية التقليدية للأم بمعنى أنها لا تظهر بصورة الوالدة كبيرة السن وما تبعها من انطباعات عن دور الأم، إنّما تؤدّي دور أم أرستقراطية تُدعى "أصول" وتُلقَّب "صولا" وهي تبدو صغيرة السن ومهتمة بمظهرها الخارجي الذي يفيض أنوثة. كما أنها تغار على ابنها هشام (حمادة هلال) بشدّة وهذا ما يوقعه في العديد من المشاكل مع زوجته.

أيضاً تعيش هذه الأم قصة عاطفية مع مصمّم الأزياء (فراس سعيد) حيث تعترف بحبّها له خلال دعوته لها على العشاء بعدما يسألها عن مشاعرها تجاهه. وهذا بالمقابل، سيُغضب إبنها لأنّه يرفض إرتباط والدته. وما زالت الأحداث تتصاعد في هذا العمل ضمن قالب إجتماعي.