سميرة سعيد تصف ما نعيشه في زمن كورونا عبر "واقع مجنون"!

16:14
23-03-2020
أميرة عباس
سميرة سعيد تصف ما نعيشه في زمن كورونا عبر "واقع مجنون"!

طرحت الديفا المغربية سميرة سعيد عملاً غنائيّاً مُصوَّراً، من كلمات بهاء الدين محمد، ألحان أشرف سالم وتوزيع محمد عرام، أما الكليب فهو من إخراج نضال هاني.

تحمل الأغنية عنوان "واقع مجنون" حيث يصف ما نعيشه راهناً من صعوبات في ظل إنتشار وباء كورونا حول العالم. تُستَهل الأغنية بهذه الكلمات:"الشمس طالعة فوق والليل عالأرض ليه أسوار مالهاش بيبان والبحر فاضي ليه طلع المطر لفوق وخلاص ما نزلش تاني الخوف في كل عين اللي بيحصل ده إيه"، ثمّ تُستكمل:" هو المكان ده فين؟ ولا اسمه إيه؟ إسمه الحياة.. إزاي؟ أنا أشك فيه هي الحياة أمال مش عايشة ليه؟ مش حلم ده واقع مجنون مجنــــــون.. مجنـــــون".

هذه الكلمات الغنائية تأتي بِصورٍ شعريةٍ مُعبِّرة جداً على طريقة السهل الممتنع حيث تصف التناقض السوداوي لهذا الواقع بين البحر "الفاضي" و"الحياة مش عايشة".

أما الكليب فيعتمد على اللونيْن الأبيض والأسود مع الرمادي كي يتناسب مع ضبابية وظلمة هذا الواقع المجنون، كما يظهر في الكليب عدّة أشخاص من مختلف الفئات العمرية وهم يُردّدون كلمات الأغنية. واللافت أيضاً في هذا الكليب أنّه يُظهر إحدى مُحارِبات مرض السرطان مع الإعتماد على لغة الإشارة للصم والبكم ما يشمل جميع الفئات الإجتماعية من الناس في هذا العمل لِيُثبت أنّ ألم الواقع يُصيب الجميع دون إستثناء أحد.