سبع سنوات على رحيل المخرج يحيى سعادة !

9:00
17-12-2017
أميرة عباس
سبع سنوات على رحيل المخرج يحيى سعادة !

في مثل هذا اليوم من عام 2010، رحل مخرج شاب لبناني إستطاع في فترة وجيزة تحقيق العديد من النجاحات مع أبرز نجوم ونجمات العالم العربي عبر فيديو كليبات مصوّرة ألا وهو المخرج يحيى سعادة.

إنّ المخرج اللبناني يحيى سعادة من مواليد شهر أيار مايو 1975، عاش في قبرص خلال طفولته بسبب ظروف الحرب الأهلية اللبنانية آنذاك، وخلال الثمانينات عاد إلى لبنان وأكمل دراسته. ورغم أنّه درس إختصاص الهندسة الداخلية في الجامعة إلا أنّه لم يُكمل دراسته لأنّه أراد دخول عالم الإخراج الفني، وبالفعل كانت بداياته كمخرج Art Director في الإعلانات قبل الفيديو كليبات الغنائية المصوّرة.
وأول فيديو كليب تولّى إخراجه هو أغنية بياع الورد للفنانة أمل حجازي وشكّل حينها نقلة نوعية في عالم الكليبات اللبنانية ما دفع أهم نجمات لبنان للتعاون معه في عدة كليبات ونذكر منها: خليني شوفك بالليل لشمس الأغنية اللبنانية نجوى كرم، إيه اللي بيحصل مع الفنانة ميريام فارس، قلبي إسألوا للنجمة الذهبية نوال الزغبي، يا بن الحلال للنجمة الجماهيرية هيفاء وهبة، أنا طبعي كدة للنجمة نيكول سابا.
وكل تلك الأعمال وأكثر، قدّمها يحيى في فترة تقل عن الخمس سنوات وفي عز عطائه الفني، توفي يوم السابع عشر من شهر كانون الأول ديسمبر 2010 إثر تعرضه لصعقة كهربائية مما أودى بحياته على الفور أثناء تصويره كليب للفنانة مايا دياب في تركيا. وشكّل هذا الخبر حينها صدمة للوسط الفني والإعلامي!

yehya saadeh 40ce1