زواج شيرين، ألبوم إليسا وقصص حب عمرو دياب وكاظم الساهر الأكثر تداولاً هذا الشهر!

8:20
30-04-2018
أميرة عباس

لم يمر هذا الشهر مرور الكرام على صعيد الساحة الفنية، ورغم أنّه لم يحمل العديد من الأخبار والشائعات وما شابه خِلافاً للشهور المنصرمة إلا أنّه ضج بأخبار بعض النجوم الذين تصدّروا قائمة الأخبار الفنية لشهر نيسان إبريل لعام 2018 الذي سنستعرض في الأسطر التالية أهم أحداثه الفنية.


يُعتبر زواج النجمة المصرية شيرين عبد الوهاب من الفنان المصري حسام حبيب هو المفاجأة والخبر الأبرز الذي إقتحم كافة المواقع خلال هذا الشهر حينما أعلن بشكل مفاجئ عن عقد قرانهما يوم السابع منه، وذلك رغم نفي الطرفان للعلاقة العاطفية التي تجمعهما حيث وضعاها طيلة الفترة الماضية ضمن دائرة الشائعات.


ولم تتوقّف أخبار شيرين هذا الشهر عند هذه المفاجأة السارة إنما أُثير إستغراب الجمهور حينما ترك حسام عروسه بعد يوم واحد من زفافهما، وذلك من أجل إحياء حفل غنائي بمناسبة عيد شم النسيم، وبعدها بيوميْن فقط، تركت شيرين عريسها لذات السبب إذ أحيت حفل في الكويت وآخر في المغرب، وبعدها بأيام وجيزة، ضجّت الصحافة بخبر مأساوي أصاب شيرين وهي ما زالت تمضي شهر العسل حيث توفّي والدها يوم السابع عشر من الشهر عيْنه. لذا إنّ شيرين هي صاحبة الرصيد الأعلى من الأخبار الفنية خلال شهر نيسان/ إبريل.


أما الخبر الثاني الذي إنتشر مثل النار في الهشيم خلال الشهر المذكور كان عنوانه العريض "توتّر العلاقة بين النجمة إليسا والفنانة الإماراتية أحلام" بسبب انستغرام! وفي تفاصيل ذلك بحسب ما غرّدت إليسا عبر تويتر بالتالي:"لم أقم بإلغاء متابعتي لأحلام عبر انستغرام لكن على ما يبدو أنه قد حصل خطأ غير مقصود وأعدت متابعتي لها من جديد"، كما أكّدت على العلاقة الطيبة التي تجمعها بأحلام. وقد تزامنت هذه الأخبار الصحفية في ظل تواجد إليسا وأحلام معاً ضمن لجنة مدرّبي برنامج The Voice.


 وبالحديث عن أحلام والبرنامج المذكور، نُشير إلى أنّه خلال هذا الشهر حاولت أحلام إنتقاد ملك الإحساس وائل جسار بعدما عبّر عن رأيه بشفافية وموضوعية تجاه مستوى أصوات المشتركين في برنامج The Voice، فضجّت الصحافة بهذا الخبر حيث إصطفّت الجماهير العربية إلى جانب جسار ورأيه الصائب ضد الأسلوب الذي إعتمدته أحلام في طريقة ردّها على تصريح جسار.


ومن الأخبار التي أثارت الجدل هذا الشهر نذكر إحياء كل من السوبر ستار راغب علامة والنجمة نانسي عجرم لحفل زفاف نجل رجل الأعمال المصري هشام طلعت المتّهم بقتل الفنانة اللبنانية المأسوف على شبابها سوزان تميم.


وفيما خص قصص حب النجوم التي غالباً ما تُثير فضول الجمهور، فكان لها حصة هذا الشهر على الساحة الفنية، فمن جهة إنتشرت صورة تجمع الفنان عمرو دياب مع الممثلة دينا الشربيني وهما يداً بيد في أحد الأسواق التجارية (مول)، ومن جهة أخرى، إنتشرت عدّة صوَر لفتاة برفقة قيصر الغناء العربي كاظم الساهر حيث إعتبر البعض أنّ كاظم إنفصل عن خطيبته من أجل هذه الفتاة التي ظهرت معه في الصور ليتبيّن بعدها أنها مجرّد صديقة مقرّبة منه منذ سنوات.


أيضاً نذكر خبر حمل الإعلامية وفاء الكيلاني من زوجها الممثل السوري تيم حسن حيث تضاربت الأخبار حول صحة الخبر، وما زال هذا التضارب قائماً لغاية اليوم.


وفي الأسبوع الأخير من هذا الشهر، تفاجأ الوسط الفني العربي وتحديداً المغربي والخليجي بوفاة الممثلة الشابة وئام الدحماني وهي مغربية الأصل ومقيمة في دولة الإمارات العربية المتحدة، وكان الجمهور العربي تعرّف عليها أكثر من خلال دورها في المسلسل العربي المشترك "فرصة ثانية". فإنتشر خبر وفاتها بشكل كبير عبر كافة المواقع.


من ناحية أخرى ورغم غياب الممثلة المصرية نجلاء فتحي عن الساحة الفنية خلال السنوات الأخيرة بسبب إعتزالها إلا أنّ إسمها عاد إلى الأضواء خلال شهر نيسان/ إبريل بعدما تعرّضت لها الصحافية الكويتية فجر السعيد عبر مواقع التواصل الإجتماعي إذ طالبتها بعدم الظهور مجدداً إثر صورة نشرتها الممثلة المصرية يسرا برفقة نجلاء وعدداً من الصديقات، وإلتفّت الجماهير المصرية والعربية للدفاع عن نجلاء وإنتقاد السعيد بشراسة.


ولن ننسى أنّ السينما اللبنانية كان لها حصة في أبرز الأخبار هذا الشهر حيث تَرشَّح فيلم المخرجة اللبنانية المُبدعة نادين لبكي بعنوان "كفرناحوم" لمسابقة الدورة المقبلة من مهرجان "كان" السينمائي. وقد تمّ إختيار هذا الفيلم بين ألف وتسعمئة فيلم من بلدان مختلفة، وهو أوّل فيلم لبناني يترشّح لهذه المسابقة الرسميّة منذ سبعة وعشرين عاماً.


ونُعَدِّد بعض الأخبار التي إهتم بها الوسط الإعلامي والجمهور على حدٍّ سواء خلال هذا الشهر، مثل متابعة تفاصيل ألبوم النجمة إليسا التي تُشوِّق جمهورها لعملها المرتقب حيث تمّ تداول أخبار هذا الألبوم بشكل شبه يومي في إبريل.ونُضيف ضمن قائمة هذه الأخبار ما أُعلِن عن التعاون بين شمس الأغنية اللبنانية نجوى كرم والنجم الإماراتي حسين الجسمي الذي وعَدَها بتقديم لحن غنائي لها، كما تمّ طرح ألبوم النجم اللبناني فارس كرم الذي يحقق نجاحاً كبيراً عبر عمله الجديد، فضلاً عن الأصداء الإيجابية لفيديو كليب النجمة الجماهيرية هيفاء وهبة "توتة" خلال الأيام الأخيرة من هذا الشهر.


إلى جانب كل تلك الأخبار، بَدأ فعلياً خلال إبريل الترويج لكافة المسلسلات الرمضانية التي ستكون هي المحطة الأبرز على الساحة الفنية في شهر أيار/مايو!